مشاهدة النسخة كاملة : قوميو موريتانيا يرفضون رحيل السفير السوري


رشا
12-25-2012, 11:40 PM
قوميو موريتانيا يرفضون رحيل السفير السوري

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=300w__img_0024_6_1. jpg

السفير السورى بموريتانيا خلال ندوة سابقة للقوميين

رفضت ثلاث أحزاب قومية بموريتانيا الدعوة التي أطلقها حزب تواصل لطرد السفير السوري من موريتانيا، تضامنا مع ثوار سوريا ورفضا للمجازر التى يرتكبها نظام لأسد.
وقالت ثلاثة أحزاب قومية غير ممثلة في البرلمان الموريتاني في بيان مشترك اليوم الثلاثاء 5-12-2012 إن "دعوة طرد السفير شبيهة بدعوة رحيل النظام التي يتبناها الإخوان، في تحدي سافر لخيار الناخب الموريتاني".
وأضافت أحزاب الديمقراطية المباشرة والوحدوي والجبهة الشعبية في بيانها المشترك "نؤكد إدانتنا و شجبنا لموقف حزب "تواصل" من الشقيقة سوريا (في البيان الختامي لمؤتمره الذي تنادت له القيادات الإخوانية من كل أنحاء العالم في قالب استعراضي مريب) و مطالبتهم المخجلة للسلطات الموريتانية بطرد سفيرها، في اصطفاف، لا غبار عليه مع قوى العدوان و الإرهاب الصهيو ـ أمريكي ضد قلعة صمود أمتنا الأخيرة".
وأضاف البيان " اليوم تحاول هذه العصابات تكرار المشهد الليبي الهمجي الدامي في الشقيقة سوريا الصامدة بشموخ منذ عامين في وجه هذه الهجمة الشرسة المدعومة بالمال الخليجي و الموجهة من قبل أنظمة الغطرسة الصهيو أمريكية و المنفذة بأيادي مأجورة في لبوس إسلام تكفيري ترتد خناجره في نحور الأمة".
وختم البيان بالقول " لقد كانت سوريا ثاني بلد عربي يعترف بموريتانيا الوليدة و فتحت أبواب جامعاتها و معاهدها لآلاف الطلاب الموريتانيين و هم الآن من خيرة كوادر بلادنا في شتى المجالات المدنية و العسكرية و ما زال المركز الثقافي العربي السوري يقدم خدماته الجليلة في المجال الثقافي لجامعاتنا و معاهدنا".
وذكر قادة الأحزاب السلطات الموريتانية بأن من يطالبونها اليوم بترحيل سفير الجمهورية العربية السورية الشقيقة، هم من يطالبون منذ بداية ما يسمونه "الربيع العربي" برحيل نظامنا الوطني في اعتداء سافر على خيار الناخب الموريتاني و سعيا محموما لضرب الاستقرار و السلم الأهلي.

نقلا عن الأخبار