مشاهدة النسخة كاملة : راشد الغنوشي رئيس حركة النهضة التونسية (الأخبار)


رشا
12-25-2012, 11:55 AM
الغنوشي للأخبار: لا أخاف على الثورات لأنها عميقة وستدافع عن نفسها

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=300w__img_2815.jpg

راشد الغنوشي رئيس حركة النهضة التونسية (الأخبار)

قال رئيس حركة النهضة في تونس الشيخ راشد الغنوشي إن لا يخاف على الثورات العربية "لأنها ثورات عميقة وستدافع عن نفسها في وجه خصومها"، مؤكدا أنها "تواجه صعوبات وتحديات، لكن لا خشية عليها".
واعتبر الشيخ الغنوشي في مقابلة مع الأخبار أن "التحديات التي تواجه مرحلة التحول تحديات كبيرة"، مضيفا أن وجود تحديات أمام الثورات وفي فترة التحول "أمر مفهوم لأن لكل ثورة ثورة مضادة، تقوم على أعمال مضادة للثورة".
وقال الغنوشي إن "من يتصور أن من قامت الثورة ضدهم وفلولهم، ومن حكموا البلاد لأكثر من خمسين عاما سيستلمون بسهولة وبضربة واحدة فهو واهم"، مشيرا إلى أن "هذه القوة متمكنة في قلب الإدارة وفي الإعلام وفي المال، وفي كل المؤسسات، وبالتالي فهي تضع العصي في الدواليب، وتحاول أن تعرقل المسيرة، وأن تبث اليأس من الثورة، وأن تعطي رسالة تقول: أيها الشعب قد أخطأتم إذ طردتم بن علي ومبارك ومن إليهم، وأن الماضي خير من الحاضر، وأنه قد غرر بكم، ولكن في الحقيقة أن هذه الشعوب هي من قامت بالثورات، ولهذه الثورات حراسها، كما أن الثورة تدافع عن نفسها".
وأشار الغنوشي إلى أن سلمية ثورتي تونس ومصر "وكونهما لم تنصبا المشانق للخصوم، أغرى أولئك الخصوم، ودفعهم للطموح في استرداد مواقعهم، ولكن هذا الوهم، وهذا الغرور، وهذا الطموح الشيطاني سيدفع رأس الثورة إلى التصعيد ضد أولئك، وإلى تحمير العيون في وجوههم".
وتحدث الشيخ الغنوشي في المقابلة عن مشاهداته في موريتانيا، وعن مواقف من زيارته لها، كما تحدث عن الثورة السورية، واقعها والموقف منها.

نقلا عن الأخبار