مشاهدة النسخة كاملة : أمهات المعتقلين السلفيين يعتصمن امام السجن المدنى


أبو فاطمة
04-02-2010, 09:41 AM
أمهات المعتقلين السلفيين يعتصمن امام السجن المدنى


نظم العشرات من أهالى المعتقلين المتهمين بالإنتماء لتنظيم القاعدة فى بلاد المغرب الإسلامي، صباح اليوم الخميس وقفة إحتجاجية أمام السجن المدنى،مطالبين بمحاكمة المعتقلين أو إطلاق سراحهم

وقالت إحدى النساء المعتصمات إن الحوار إنتهى قبل فترة وأن الأهالى كانوا ينتظرون انفراج المعاناة التى يعيشها ابناءهم،وطالبت السلطات العليا فى البلد بتحسين وضعية هؤلاء السجناء التى وصفتها بالمزرية.
وأكدت النساء ان العديد من المعتقلين يعانون امراضا خطيرة دون ان يتمكنوا من العلاج،بالإضافة إلى نقص الغذاء فى السجن وسوء المعاملة.

وجاء فى بيان صادر عن أمهات المعتقلين ما نصه:

"صرخة أمهات
عيل صبرنا..ونفد حلمنا..ولم يعد الأمر مطاقا..ما هذا التجاهل المفرط؟ماهذا النسيان المتعمد؟..يا أهل الضمائر الحية،وياذوى القلوب النابضة بالإنسانية ألا تأبهون؟
أمهات ثكالى رغم أن أبناءهن احياء"ولكن خلف الغضبان"طرقن كل الأبواب على إستحياء"ولكن حظهن النسيان"،فأين هي مؤسسات الدولة التى تتحمل المسؤولية القانونية والإجتماعية والإنسانية اتجاه هذه المعاناة المستمرة؟
أين العدالة فى دولة المؤسسات؟أين مؤسسات المجتمع المدنى؟وأين منظمات حقوق الإنسان والأحزاب السياسية الوطنية؟بل أين من يهمه هم المواطن المظلوم؟
بالله عليكم إذا عدمنا العدل والإنصاف و الإنسانية فى وطننا..
فأين ياترى نلتمس ذلك؟
....الآن نقولها بكل صراحة:نحملكم جميعا المسؤولية الكاملة عما جرى ويجرى فى ابنائنا وما ترتب عن ذلك إذا لم تتحركو فورا وتضعوا حدا لهذه المعاناة فقد سبق لنا أن نبهناكم من قبل فأبناؤنا أبرياء وقد ظهر ذلك للجميع فى وسائل الإعلام وعلم الجميع أنهم ابناء بررة لهذا الوطن فكيف لا يجدون من ينصفهم وينصفنا؟
إذا فهما سبيلان لاثالث لهما:
• إما أن تطلقوا سراحهم فورا.
• وإما أن تقدموهم للمحاكمة العادلة اليوم قبل الغد.
فليس من المعقول أن تذبل زهرة شبابهم خلف القضبان،وإلا فأعلموا أنكم أمام المسؤولية التاريخية والإنسانية،ونحن لن نسكت على هذا التعامى المقيت.
"أرحموا من فى الأرض يرحمكم من فى السماء".



نقلا عن وكالة انواكشوط للأنباء

ام خديجة
04-02-2010, 11:13 AM
أمهات المعتقلين


http://www.ani.mr/sys_images_news/ImgNew_01_04_2010_16_19_35.JPG

نسال الله أن يفك اسرهم وأين نتائج الحوار الذى دار معهم سمعنا أن أغلبهم استجاب ولم نسمع عن اطلاق سراح أحد منهم والله افرج عنهم