مشاهدة النسخة كاملة : برهوم: الطرح الأمريكي استخفافٌ بحقوق شعبنا


أبو فاطمة
04-01-2010, 04:08 PM
إجراء المفاوضات مع الاحتلال طعن للقضية
برهوم: الطرح الأمريكي استخفافٌ بحقوق شعبنا


http://www.palestine-info.info/ar/DataFiles/Cache/TempImgs/2010/1/Images%202010_March_31_5_300_0.jpg
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام


اعتبر المتحدث باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس" فوزي برهوم المقترح الأمريكي بتجميد "الاستيطان" لمدة أربعة أشهر مقابل عودة سلطة عباس إلى مفاوضات مباشرة بمثابة استخفاف بالقضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني.

وأكد برهوم -في تصريحات صحفية اليوم الخميس (1-4)- أن الطرح الجديد هو محاولة أمريكية لستر عورتها المكشوفة عقب قرارات رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو بإطلاق العنان لـ"الاستيطان" في القدس المحتلة، في ظل وجود نائب الرئيس الأمريكي في لقاء جمعهما.

وشدَّد على أن إجراء المفاوضات مع الاحتلال -تحت أيِّ مسمَّى- طعنةٌ في خاصرة القضية الفلسطينية، وجريمةٌ بحق الشعب الفلسطيني، معتبرًا تقزيم القضايا الرئيسية للشعب -بربطها مقابل تجميد "الاستيطان"- تعبيرًا عن حالة من الإفلاس السياسي لدى سلطة "فتح".

وقال برهوم: "نحن لا نعترف بشرعية "الاستيطان" ولا المفاوضات، وإن الخيار الوحيد لاسترداد الحقوق المسلوبة يكون بالمقاومة لا الاستسلام للقرارات الأمريكية المجحفة بحق شعبنا".
وكانت صحيفة "هآارتس" العبرية تحدثت عن أن الولايات المتحدة طلبت من الكيان الصهيوني تجميد "الاستيطان" في القدس المحتلة لمدة أربعة أشهر مقابل مفاوضات مباشرة مع سلطة عباس؛ بغية استئناف "عملية السلام المتعثرة".

نقلا عن المركز الفلسطيني