مشاهدة النسخة كاملة : عطب في مركز تقوية الضخ بتفريت يفاقم أزمة العطش


أبو فاطمة
04-01-2010, 03:36 PM
عطب في مركز تقوية الضخ بتفريت يفاقم أزمة العطش

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=300w__intdhar.jpg (http://www.alakhbar.info/files/intdhar.jpg)
ينتظر هذا الرجل ومعه زملاؤه والمواطنون بفارغ الصبر اكتمال تعبئة البراميل (تصوير الأخبار)



عرفت مدينة نواكشوط صباحا اليوم تطورا خطيرا في أزمة العطش التي تعيشها منذ دخول فصل الصيف حين انقطعت المياه بشكل كلي في ساعات الصباح الأولى نتيجة عطب في شبكة الأنابيب القادمة من بحيرة إديني وهو ما أدى إلى انتشار حالة هلع في صفوف المواطنين تخوفا من أن يطول الانقطاع لعدة أيام كما كان شائعا خلال الأسابيع الماضية.


ملاك عربات الحمير التي تزود العاصمة بالمياه فوجئوا لدى مجيئهم إلى الحنفيات العمومية مع انبلاج الصبح بانقطاع تام للمياه دون أن يعرفوا السبب كما قالوا لمراسل الأخبار مضيفين إنهم ظنوا أن الأمر يعود إلى عطب في أحد الانابيب في نواكشوط بسبب أعمال الحفر "لكن حين مرت الساعات ولم تتدفق المياه عرفنا أن هناك سبب أكبر"





http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=300w__soif_1.jpg (http://www.alakhbar.info/files/soif_1.jpg)

أخيرا تمكن من تعبئة برميله لكن طول الانتظار أعيا حماره فاحتاج إلى إعانة (الأخبار)



ومع الوقت بدأ ملاك العربات يعرفون السبب "فقد قيل لنا إنه يعود إلى خلل في مركز تقوية الضخ الموجود في تفريت (25 كلم شرق العاصمة) وأن العمل جار على إصلاحه .

وقد وقع هذا العطب في المركز - كما أكد للأخبار متحدث باسم إدارة الاستغلال في اتصال هاتفي - مساء أمس حوالي الساعة الرابعة وقد استمر العمل على إصلاحه حتى الساعة الثانية من صباح اليوم حيث تم التغلب على الخلل بشكل نهائي كما يؤكد المسؤول.

ورغم إصلاح الخلل إلا أن تدفق المياه لا يزال ضعيفا جدا، ففي الحنفيات التي عاينها مراسل "الأخبار" تستغرق تعبئة البرميل وقتا طويلا ويقف ملاك العربات في صفوف طويلة ينتظرون دورهم في التعبئة.




وقد انعكست ندرة المياه على ارتفاع الأسعار حيث تجاوزت 1000 أوقية ولكن المواطنين الذين التقاهم مراسل الأخبار يقولون إنهم مستعدون لشراء المياه بأي ثمن تخوفا من عودة انقطاع المياه.

ويقول ملاك العربات إن تدفق المياه لا يزال ضعيفا وإنهم لذلك السبب لا يستطيعون العودة للأسعار العادية.
وقد أكد المتحدث باسم الشركة أن المياه ستعود لحالتها الطبيعية قائلا إن ضعف تدفقها حتى الآن حالة عادية بعد إعادة الضخ

نقلا عن الأخبار