مشاهدة النسخة كاملة : الطلاب الموريتانيون بالمغرب يتظاهرون احتجاجا على قرار لجنة المنح


أبوسمية
04-01-2010, 02:31 AM
الطلاب الموريتانيون بالمغرب يتظاهرون احتجاجا على قرار لجنة المنح




تظاهر عشرات الطلاب الموريتانيين بالمغرب صباح اليوم أمام مقر السفارة الموريتانية بالرباط احتجاجا على قرار لجنة المنح المصادق عليه أخيرا في نواكشوط .
اتحاد الطلبة والمتدربين الموريتانيين بالمغرب الذي نظم الوقفة الاحتجاجية أكد على لسان أمينه العام أثناء كلمته في هذه الوقفة على شجب الاتحاد واستنكاره لهذا القرار الذي وصفه بالجائر في حقوق الطلاب في الخارج مؤكدا رفضه التام للقرار الذي قال إنه أقصى ثلثي الممنوحين مقارنة مع الذين تم منحهم في العام الماضي وهو مايمثل بالنسبة له تراجعا إلى الوراء يجب على الجميع ألا يسكت عنه.


وطالب الاتحاد الجهات المعنية بالتدخل العاجل من أجل إنقاذ الطلاب مما يتعرضون له من انتهاك لحقوقهم، مناشدا رئيس الجمهورية والوزارة الوفاء بتعهداتهم تجاه الطلبة.
طلاب الغاضبون رددو شعارات منددة بقرار لجنة المنح الذي وصفوه بالمهزلة والمسرحية سيئة الإخراج مطالبين الوزارة بالتراجع عنه
وفي نهاية الوقفة اصدر الاتحاد بيانا أكد فيه تأييده لقرار لاتحاد الوطني والمتمثل في الرفض التام للتوقيع على محضر اجتماع لجنة المنح كما دعا الطلاب المظلومين إلى موافاته بشكاويهم وتظلماتهم من قرار لجنة المنح.

نقلا عن السراج الموريتانية