مشاهدة النسخة كاملة : برلمانيات: النواب يعتزمون مساءلة الوزير الأول بشأن حادث إطلاق الرصاص


أبو فاطمة
11-13-2012, 07:23 AM
النواب يعتزمون مساءلة الوزير الأول بشأن حادث إطلاق الرصاص

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=300w__nn_10.jpg

نواب المعارضة خلال مؤتمرهم الصحفي(الأخبار)

قال نواب المعارضة الموريتانية، إنهم يعتزمون مساءلة الوزير الأول مولاي ولد محمد لغظف، عن موضوع إطلاق الرصاص على الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز"وتجاهل الحكومة لهذا الموضوع والتعتيم عليه".
وقال النواب - في مؤتمر صحفي زوال اليوم الاثنين – إنهم يأملون أن يستجيب الوزير الأول لمطلبهم بالمثول أمامهم في بداية الدورة البرلمانية التي افتتحت اليوم، مؤكدين أن من حق الشعب الموريتاني أن يتطلع على تفاصيل الحادث المثير.
واعتبر النواب أن الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز لم يعد شخصية رسمية منذ مغادرته إلى العاصمة الفرنسية باريس"باعتبار أن جميع الأخبار التي يتم ترسيبها عن صحته مصدرها عائلته، في حين غاب أي دور للحكومة في تزويد الشعب بأي أخبار لها علاقة بالرجل، مما يعني أنه لم يعد شخصية رسمية".
وحذر النواب من انزلاق البلاد نحو المجهول، في ظل وضع متأزم على الصعيدين الوطني والإقليمي.
وقال النائب المعارض محمد المصطفى ولد بدر الدين، إن البلد يتم تسييره حاليا من طرف أشخاص لم يكلفهم الشعب بذلك، من خارج الدائرة الرسمية"وهذا أمر مرفوض ومدان ومستغرب جدا".
وشكك النواب في مصدر المكالمات الهاتفية التي أجرها الرئيس ولد عبد العزيز أمس مع بضع السياسيين، معتبرين أن تلك المكالمات حتى ولو كانت دقيقة لا تدل على تعافيه بشكل يسمح له بالعودة إلى ارض الوطن والقيام بمهامه الرئاسية.
وانتقد النائب السالك ولد سيدي محمود، صمت الحكومة اتجاه حادث إطلاق الرصاص على الرئيس ولد عبد العزيز، مضيفا أن المواطن يتساءل عن من يحق له حاليا تقديم الميزانية وإعطاء الأوامر للجيش بالتدخل خارج البلاد وغيرها.

نقلا عن الأخبار