مشاهدة النسخة كاملة : رسالة مفتوحة | صرخة مظلوم من مدينة الذهب والنحاس والحديد


بريد الموقع
11-10-2012, 07:05 AM
رسالة مفتوحة إلى : الجهات المعنية و الرأي العام
صرخة مظلوم من مدينة الذهب والنحاس والحديد ...*

على مر السنوات الست الماضية، ونحن نعاني من الظلم والتهميش والإقصاء، من طرف مفتشية الشغل الجهوية والسلطات المعنية ، وطوال هذه السنوات ونحن نعاني من هضم حقنا في الحصول علي العمل، رغم أننا قمنا بكل ما يلزم من التسجيل بلوائح العاطلين عن العمل لدى مفتشية الشغل، علي مستوي الولاية، ومنذ سنة 2007 وحتى يومنا هذا، ونحن نتوافد علي المفتشية وبدون جدوى ، ولم ندخر أي جهد في إبلاغ السلطات الإدارية و الأمنية وتفهيمها مشكلتنا و الاحتجاج لديها علي الظلم الذي يقع علينا، و لكن كلما ظننا الخير بهذه السلطات، و أملنا فيها نصرتنا، وإعطائنا حقوقنا، فإذا بالأمل يخيب، و إذا بالوعود لا تحقق.
وهنا لا بد أن نتحدث عن انتشار الوساطة والزبونية والمحسبوية في مجال التشغيل علي مستوي الولاية ، و توزع المناصب الوظيفية الشاغرة علي المسؤولين الكبار و الوجهاء و النافذين ليوزعوها علي أقربائهم دون مراعاة للقانون ولا للحقوق.
وتمت هذه الممارسات و هذا الظلم علي حسابنا نحن العاطلين عن العمل من أبناء الولاية و من الضعفاء وتزداد مأساتنا يوما بعد يوم، ونحن نرى الوساطة تقضي علي أحلامنا في عمل كريم و نحن فينا الكفاءات العالية والمتوسطة وفينا الشباب و أرباب الأسر و المعيلين. ومنا من خدم العلم الوطني لبرهة من الزمن بكل إخلاص وتفان.
ومن منطلق تعرضنا للظلم وتجاهل الجهات المعنية لأمرنا، و تواطؤ البعض منها على هذا الفساد والظلم، فإننا اليوم نريد إنصافنا من الظلم، آملين نحن العاطلين عن العمل في انشيري أن تأخذ مطالبنا بعين الاعتبار انطلاقا من واقع القضاء على المحسوبية وإرجاع الحقوق إلى أهلها وتكريسا لمبدأ الشفافية ودولة القانون و دعما للسلم و الأمن الاجتماعيين و تطبيقا لتوجهات سيادة رئيس الجمهورية المتمثلة في مرتنة الوظائف و إعطاء الأولوية للساكنة المحلية في التشغيل .

أكجوجت بتاريخ : 04/11/2012
عن العاطلين عن العمل في انشيري:
ـ عبد الفتاح ولد الداد
ـ عبد الفتاح ولد عبد الله
ـ كورو صمبا
ـ محمود ولد امم
ـ أحمد سالم ولد محمد



----------------------------
* تم نشر الرسالة بناء على طلب توصل به الموقع عبر صفحتنا على الفيس بوك