مشاهدة النسخة كاملة : إحالة نائب رئيس مصلحة الأشعة في المستشفى الوطني إلى وزارة الصحة


ام خديجة
03-31-2010, 07:10 PM
[ إحالة نائب رئيس مصلحة الأشعة في المستشفى الوطني إلى وزارة الصحة تفاقم الأزمة بين الأخصائيين والوزارة[/b]url ]

أصدر الأمين العام لوزارة الصحة يوم أمس الثلاثاء مذكرة عمل أحال بموجبها الدكتور مولاي الحسن ولد العباس أخصائي في الأشعة، ونائب رئيس مصلحة الأشعة في المستشفى الوطني إلى وزارة الصحة، وذلك على خلفية رفضه استلام مهام زميله عبد الله ولد ببكر الذي كان يتولى رئاسة المصلحة المذكور، وأحيل إلى وزارة الصحة قبل أسبوع بعد اعتراض الاطباء ي المستشفي الوطني على طرق توظيف طبيبة مغربية في مركز الأشعة الذي افتتح قبل أسابيع.
ونصت مذكرة العمل على وضع ولد العباس تحت تصرف وزارة الصحة، وهو ما يعني إعفاءه من مسؤولياته ومن عمله في المستشفي الوطني، وهو إجراء يقول الأطباء إنه غير إداري، نظرا لكون المعني تابع للمستشفي الوطني وهو مؤسسة مستقلة يسيرها مدير.
واعتبرت نقابة الأطباء الأخصائيين، الإجراء المتخذ في حق الدكتور مولاي الحسن ولد العباس، تصعيدا خطيرا في خلافهم مع الوزارة، وهو الخلاف الذي فجرته قضية اكتتاب الطبيبة المغربية ، نجاة بوخريصي.
من جهة أخري اتهمت نقابة الأطباء الأخصائيين، خلال جمعية عامة عقدتها اليوم، وزير الصحة بالعمل على خلق أزمات بينهم وبين السلطات الحاكمة في البلد، من خلال تقديم تقارير وصفوها بالمغلوطة عن مواقفهم، واعتبروا خطاب رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز يوم امس في كلية الطب، ثمرة لهذا المسعى ـ حسب قولهم ـ كما وصفوا الخطاب بأنه كان "إهانة لكل الأطباء وتحريضا عليهم".
واستغربت النقابة ان يتخذ جهاز الدولة بأكمله من رئيس الجمهورية إلى الوزير الأول ووزير الصحة من قضية اكتتاب الدكتورة المغربية قضية سيادية، تؤدي إلى اتهام جميع الاخصائيين الموريتانيين بعدم الكفاءة والوطنية.

نقلا عن انواكشوط للأنباء[/right]