مشاهدة النسخة كاملة : السلطات تتلف مخدرات "المزرب"


أبو فاطمة
03-31-2010, 07:01 PM
السلطات تتلف مخدرات "المزرب"

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=300w__mouhkadirate. jpg (http://www.alakhbar.info/files/mouhkadirate.jpg) كمية من مخدرات المزرب التي قالت السلطات الموريتانية أنها من نوع "أزين كان بيس" وتعني صمغ الحشيش الهندي المصنع (تصوير الأخبار)


باشرت السلطات الأمنية صباح اليوم الأربعاء 31 مارس 2010 إتلاف كمية المخدرات المحتجزة في عملية "المزرب" التي جرت بين الجيش الموريتاني ومهربين علي الحدود بين موريتانيا ومالي قبل أسابيع من الآن".

وقد تمت عملية الائتلاف علي بعد 45 كلم علي طريق نواكشوط أكجوجت، وأشرف عليها وزراء الداخلية والدفاع والعدل والمدعى العام لدي المحكمة العليا ومدير الهندسة العسكرية وقائد المكتب الثاني بقيادة أركان الجيش الوطني ومدير الشرطة القضائية والأمن العمومي وعدد من ممثلي الأجهزة الأمنية الأخرى وصحفيين محليين ودوليين".




http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=333w__wouzara.jpg (http://www.alakhbar.info/files/wouzara.jpg) وزراء العدل والداخلية والدفاع قبل لحظات من إحراق مخدرات "المزرب" (تصوير الأخبار)


وقال مدير الشرطة القضائية والأمن العمومي بزومه ولد الشيخ "إن كمية المخدرات التي تم إحراقها اليوم تبلغ نحو 9 أطنان و 500 كلغ، من نوعية تسمى ب "أزين كان بيس"(صمغ الحشيش الهندي المصنع)، استولي عليها الجيش مع عدد من الأسلحة وهي بحوزة المعتقلين".

وأضاف ولد الشيخ أحمد في تصريح لوكالة أنباء "الأخبار" المستقلة إن عدد المعتقلين في عملية "المزرب"التي احتجزت فيها كمية المخدرات يفوق العشرين فردا يحملون جنسيات مالية".

وعن أسباب تأخير إحراقها قال ولد الشيخ أحمد إن التحقيق معهم هو ما أخر احراق كمية المخدرات التي تم احتجازه، نظرا إلي أن الأجهزة لأمنية كانت في تحرى توافر عدة معلومات من المعتقلين".




http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=300w__woukala_1.jpg (http://www.alakhbar.info/files/woukala_1.jpg) وكيل الجمهورية واثنين من نوابه حضروا علي التوالي عملية إتلاف المخدرات (تصوير الأخبار)


وقالت وكالة الجمهورية لدي محكمة ولاية نواكشوط في بيان صحفي "إن كمية المخدرات خضت للكشف المنصوص عليه في القانون في مختبرات المكتب المركزي لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية من أجل تحديد النوعية".

وأضاف البيان أن عملية الائتلاف تمت بواسطة مواد حارقة شديدة الاشتعال حتى الإحراق النهائي مع المتابعة والتقليب بواسطة جرافة

الأخبار