مشاهدة النسخة كاملة : الأخصائيون: خطاب الرئيس إساءة إلى الكادر الصحي بشكل عام


أبو فاطمة
03-31-2010, 04:22 PM
الأخصائيون: خطاب الرئيس إساءة إلى الكادر الصحي بشكل عام

الناطق الرسمي باسم تجمع الأطباء والأخصائيين الدكتور باب الطالب (الأخبار-إرشيف)

اعتبرت نقابة الأخصائيين في تجمع غاضب زوال اليوم الأربعاء 31 مارس 2010 بأن خطاب ولد عبد العزيز أمس مهين واستفزازي للأطباء الأخصائيين وجميع الفاعلين الصحيين.

وقال الناطق الرسمي باسم تجمع الأطباء والأخصائيين الدكتور باب الطالب في تصريح لوكالة أنباء "الأخبار" المستقلة بأن خطاب الرئيس خطاب شخص غير مطلع أو اطلع من خلال طرف واحد، ويشي بأن مصدر معلومات الرئيس مصدر مشبوه أو له أجندة خاصة تتعارض مع التوجهات المعلنة للدولة.

وطالب الأخصائيون الغاضبون بتصحيح هذه الوضعية المزرية التي سبقت خطاب ولد عبد العزيز وتفاقمت مع الخطاب الذي اعتبروه يثير الامتعاض ويحتقر نخبة بلد تعي ما تقول وتدري ما تعمل وتخدم الوطن وتضحي في سبيله بالغالي والنفيس.

وهدد بعض الأخصائيين المشمئزين بطرح فكرة الاستقالة الجماعية في اجتماع النقابة اليوم، وأبدى البعض الآخر رغبته في الرحيل والهجرة إلى الخارج حيث "يلقى الاحترام والتقدير بعيدا عن التهم المزجاة والاحتقار المستديم".

وقال باب الطالب بأن الأخصائيين يعملون ضمن هيئة نقابية غير سياسية، وستدرس في القريب العاجل مزيدا من الخطوات التصعيدية التي تنوي القيام بها مطالبا برحيل وزير الصحة الشيخ ولد حرمه ولد ببانه.

وأكد الأخصائيون البالغ عددهم 190 أخصائيا على المستوى الوطني بأن ستة منهم مختصين في الأشعة لم يعد يعمل منهم في المستشفى الوطني سوى أخصائي واحد سيرحل وقت تكليفه بإدارة المصلحة، معتبرين بأن الإدارة المركزية للصحة فشلت في تحمل مسؤولياتها وخلقت أزمة جسيمة في القطاع من خلال "تلاعبها بعقول الأطباء وكيل الاتهامات المتكررة التي توجهها إليهم وابتزازهم المستمر" حسب قولهم.

نقلا عن الأخبار