مشاهدة النسخة كاملة : أنصار الدين للأخبار: وفودنا تريد حلا جذريا لمشكل دام عقودا


أبوسمية
11-05-2012, 01:40 PM
أنصار الدين للأخبار: وفودنا تريد حلا جذريا لمشكل دام عقودا

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=300w____6.jpg

الناطق الرسمي باسم حركة أنصار الدين سنده ولد بواعمامة خلال مقابلة سابقة له مع الأخبار

قال الناطق الرسمي باسم حركة أنصار الدين سنده ولد بو اعمامة إن هدف الوفدين اللذين أوفدتهما حركته إلى الجزائر وإلى بوركينا فاسو "هو الوصول إلى حل جذري لشكل دام عدة عقود"، مضيفا أن "شعب هذه المنطقة عانى منذ فترة طويلة، وهو شعب يستحق حياة كريمة واستقرارا".
وبرر ولد بو اعمامة ــ في تصريحات لوكالة "الأخبار" ــ اختيار الدولتين بقوله: "أردنا نقل وجهة نظرنا إلى الوسيط البوركينابي حول الحل الذي نراه، كما أن الجزائر ظلت وسيطا دائما في كل الأزمات التي عرفتها المنطقة، ورعت الاتفاقات السابقة لحلها، ولذا أردنا توصيل وجهة نظرنا إليها، ونحن نريد حلا جذريا، بعيدا عن الحلول الظرفية أو المؤقتة".
وتحدث ولد بواعمامة عن ضرورة مراعاة مصالح شعوب المنطقة، وإيعادها عن الصراع بين الدول العظمى من أجل السيطرة ونهب خيرات الأرض، مركزا على الصراع الأمريكي الفرنسي في المنطقة، معتبرا أن العديد من الدول الكبرى ضالعة في الصراع القائم وفي الدفع إلى الحرب.
وأشار ولد بواعمامة إلى الموقف المبدئي للجزائر، والذي ظل رافضا لأي تدخل عسكري في المنطقة، بل عمل خلال مرحلة سابقة إلى إقناع موريتانيا والنيجر بضرورة إبعاد الأطراف الدولية عن المنطقة وعن التدخل فيها، مضيفا أن الجزائر دفعها لذلك إدراكها أن التدخل الدولي سيشكل خطرا على المنطقة وعلى شعوبها ككل.
ودعا ولد بواعمامة إلى احترام حق شعب المنطقة في الحياة الكريمة، وفي الأمن والاستقرار، مشددا على أن حركته لديها تصور شامل لحل جذري للمشكلة التي دامت عدة عقود من الزمن

نقلا عن الأحبار