مشاهدة النسخة كاملة : بسبب غياب مؤسسة الرئاسة : المعارضة تخطط للتظاهر من أجل فرض الحوار


أبوسمية
11-04-2012, 09:44 PM
بسبب غياب مؤسسة الرئاسة : المعارضة تخطط للتظاهر من أجل فرض الحوار

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=350w__img_1853.jpg

قال قيادى معارض إن الأطراف السياسية المناوئة للوضع الراهن قررت اللجوء إلى الشارع من أجل فرض احترام الدستور، وملأ الفراغ القائم، والدفع باتجاه مرحلة انتقالية جديدة.
وقال القيادى بالمنسقية ورئيس حزب اتحاد قوى التقدم محمد ولد مولود لعدد من أنصاره أمس السبت 3-11-2012 بالرياض جنوب العاصمة نواكشوط إن الحزب قرر تعبئة أنصاره من أجل المساهمة فى ماستقرره المنسقية من مظاهرات واعتصامات واضرابات خلال الأيام القادمة من أجل فرض حلول توافقية للأزمة السياسية القائمة بموريتانيا.
وقال ولد مولود إن بعض المستفيدين من الفراغ يحاولون أن تظل السلطة مختطفة من أجل تمرير بعض الأجندة السياسية ونهب الثروات بشكل سلس خلال فترة اللادولة الحالية منذ اصابة الرئيس محمد ولد عبد العزيز.
من جهة ثانية قالت أوساط المنسقية إن الأخيرة تخطط لإعادة الحيوية للشارع من خلال مسيرات متلاحقة ومهرجانات منوعة ، بل إن البعض يطرح امكانية الإعتصام أمام الرئاسة وقيادة الجيش حيث يعتقد أن اللواء الركن محمد ولد الغزواني هو من يسير البلاد حاليا فى ظل الفراغ الدستورى القائم منذ مرض الرئيس وغياب أى تفويض لجهة معلومة.
وقد بدأت المنسقية سلسلة من الاتصالات السرية مع زعماء بعض الأحزاب فى الأغلبية الحاكمة ، وبعض الأوساط التجارية والأمنية والعسكرية من أجل شرح رؤيتها للوضع وسبل الخروج منه.
ويتوقع أن تعلن المنسقية بعد اجتماع جديد للرؤساء عن خطة متكاملة لمواجهة الفراغ الدستورى القائم واخطتاف السلطة من قبل الجيش كما تقول أوساط المعارضة المناوئة للرئيس.

نقلا عن الأخبار