مشاهدة النسخة كاملة : منسقية المعارضة تدعو لمرحلة انتقالية توافقية


أبوسمية
11-02-2012, 11:47 PM
منسقية المعارضة تدعو لمرحلة انتقالية توافقية

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=450w__img_1853.jpg

طالب الرئيس الدوري لمنسقية المعارضة الموريتانية ببدأ مرحلة انتقالية توافقية في موريتانيا فورا، تخرج موريتانيا من حالة الفراغ التي تعيشيه منذ إصابة ولد عبد العزيز.
وقال ولد حننا في كلمته أمام المهرجان الذي تنظمه منسقية المعارضة أمام دار الشباب القديمة إن السلطة في موريتانيا مختطفة من قبل البعض، وهذا غير مقبول، داعيا من يختطف السلطة في موريتانيا إلى إعادتها إلى الشعب من خلال انتخابات في نهاية مرحلة انتقالية توافقية.
ودعا ولد حننا شركاء موريتانيا الدوليين إلى رفع اليد عنها من أجل الخروج من حالة الفراغ التي تعشيها وتجاوز المرحلة التي تمر بها، معتبرا أن البلد بحاجة إلى توافق يخرجه من الأزمة التي يتخبط فيها منذ فترة.
وقال الرئيس الدورى لمنسقية أحزاب المعارضة الموريتانية صالح ولد محمد ولد حننا إن الرواية التى قدمتها أوساط السلطة عن اصابة الرئيس لم تكن مقنعة لسرعتها وغياب أى تحقيق جاد ومسؤول، مع ظهور قرائن على عدم صدقية الرواية وخطورة الموقف.
وقال ولد حننا أمام الآلاف من أنصار المعارضة الموريتانية قرب ملعب الشيخ ولد بيديا والإدارة العامة للأمن إن المعارضة علقت أنشطتها لأسباب إنسانية ، وطالبت بتوضيح الحاكم الفعلى لموريتانيا مع ضرورة نشر التقرير الطبى للرئيس.
وقال ولد حننا إن المعارضة طالبت بمعرفة الحاكم الفعلى لموريتانيا فى ظل التباس الموقف بين من يفترض فيه التفويض رغم غياب القرائن ، ومن يمتلك القوة ويرفض ترك السلطة منذ سنوات مستعينا بالقوة العمومية فى مساعيه نحو الحكم والنفوذ.
وقال صالح ولد حننا إن اغتصاب السلطة من قبل البعض مهما كانت صفته مرفوض وإن الحل يكمن فى الذهاب الي مرحلة انتقالية تؤسس لدولة القانون والوحدة .
وحذر ولد حننا من تعريض مصالح البلاد والعباد للخطر من خلال الذهاب بموريتانيا إلى المجهول وتعميق الفراغ الدستورى بموريتانيا.
ودعا ولد حننا كل اطراف المشهد السياسي دون اقصاء أو استثناء الي الذهاب نحو تشاور موسع من أجل المصلحة العليا لموريتانيا.

نقلا عن الأخبار