مشاهدة النسخة كاملة : ولد عبد العزيز يخطط للظهور والمعارضة تحشد ضد الفراغ الدستورى


Dah_2010
10-31-2012, 01:43 PM
ولد عبد العزيز يخطط للظهور والمعارضة تحشد ضد الفراغ الدستورى

http://img802.imageshack.us/img802/8619/86827688.jpg
ولد عبد العزيز يخطط للظهور

يخطط الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز للظهور قبل مهرجان المعارضة الخميس القادم بعد أسبوعين من التواري عن الأنظار.

وقالت مصادر من عائلة الرئيس لصحيفة "الأخبار – إينفو" الصادرة اليوم الأربعاء 31-10-2012 إن المحيطين بالرئيس يخططون لخرجة إعلامية مفاجئة قبل مهرجان المعارضة بعد حالة الغموض التي تسبب فيها الخطاب المنسوب للرئيس قبل العيد.

وقالت المصادر التي أوردت الخبر إن ولد عبد العزيز يخطط للظهور مع شخصية دولية مرموقة لكن التوقيت لما يحسم لحد الساعة رغم الجهود المبذولة من المحيطين به.
وقالت الصحيفة إن الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز يوجد في إقامة فاخرة تابعة لمستشفى "بيرسي" بالعاصمة الفرنسية باريس، وإن الأطباء منعوه من التواصل مع الزوار باستثناء أبنائه وزوجته والسفير الموريتاني بباريس محمد محمود ولد إبراهيم أخليل.

من جهة ثانية كشفت الصحيفة ماقالت إنها خطة أجازها قادة أحزاب المنسقية لمواجهة الوضعية القائمة والعمل على ملأ الفراغ الدستوري القائم بموريتانيا كما يعتقدون.
وتتركز الخطة على عدة نقاط أبرزها :

1- التواصل مع المعارضة المحاورة وخصوصا رئيس الجمعية الوطنية مسعود ولد بلخير
2- التواصل مع أحزاب الأغلبية كعادل والتجديد والحركة من أجل التأسيس وبعض نواب الحزب الحاكم غير المندفعين في تأييد الرئيس
3- التواصل مع رجال الأعمال وبعض المعارضين في الخارج
4- الاتصال بالمجتمع المدني وبعض الشخصيات العسكرية والأمنية ممن يشتركون مع المعارضة في القلق على مصير البلاد وفق الصحيفة التي أوردت الخبر.

وتقول أوساط المعارضة إن الهدف هو تشكيل قوة مدنية ضاغطة ضد انقلاب الجيش على السلطة أو احتفاظه بها ، والعمل على تفعيل الدستور.

كما أقرت المعارضة تفعيل حراكها الشعبي من أجل دفع الأمور باتجاه حل دستوري للأزمة، قبل الذهاب إلى خيار التوافق من أجل إدارة البلاد.

اخبار انواكشوط

تحياتي