مشاهدة النسخة كاملة : مصدر دبلوماسى: إصابة ولد عبد العزيز في معدته بالغة وهو يستعجل العودة


أبو فاطمة
10-24-2012, 01:23 PM
مصدر دبلوماسى: إصابة ولد عبد العزيز في معدته بالغة وهو يستعجل العودة

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=350w__001_50.jpg

واجهة العدد الثالث من أسبوعية الأخبار إنفو الصادر اليوم الأربعاء

قال مصدر دبلوماسي أوروبي بنواكشوط إن الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز مصاب إصابة بالغة في المعدة، وإن الأطباء الفرنسيين يبذلون جهودا مضنية من أجل علاجه لتجاوز المشكل .
ونقلت صحيفة "الأخبار- إنفو" في عددها الصادر صباح الأربعاء 24 أكتوير 2012 ــ والموجود في الأسواق حاليا ــ عن الدبلوماسي الأوروبي قوله إن الرئيس يستعجل العودة إلى موريتانيا، لكن الأطباء الفرنسيين نصحوه بعدم التسرع، مؤكدين أن عودته السريعة إلى موريتانيا وخروجه من المستشفى قد يشكل خطرا عليه، كما قد يؤدي إلى مضاعفات صحية بالنسبة له.
ونقلت الصحيفة عن أحد الشخصيات ممن زاروا الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز داخل المستشفى الفرنسي (بيرسى) قوله: إن ولد عبد العزيز يرقد في غرفة بالطابق الثالث من مستشفى "بيرسي" تطل على موقف السيارات في المستشفى، وجسده مغطى بشكل كامل، باستثناء وجهه، وتنتابه من حين لآخر موجة آلام حادة.
وقال المصدر إن زوجة الرئيس تكيبر بنت ماء العينين توجد في صالة قريبة من الغرفة التي يحتجز فيها، ومعها أبناؤها.

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=350w_______________ _________122.jpg

واجهة مستشفى بيرسي حيث يوجد الرئيس الموريتاني، وهناك مؤشر إلى الغرفة التي يوجد فيها (الأخبار - خاص)

وأضافت صحيفة "الأخبار - إنفو" نقلا عن المصدر الذي زار ولد عبد العزيز أن آثار المرض بادية على وجهه، كما أنه يردد جملا محددة بصوت خافت، وهي في الغالب "مرحب.. مرحب، لباس الحمد لله"، وأضاف المصدر أن السفير الموريتاني في باريس محمد ولد إبراهيم اخليل يتولى تحديد الأشخاص المسموح لهم بزيارة الرئيس، ويمنع غير أقاربه من الدخول عليه، حتى ولو كانوا من المسؤولين الرسميين الموريتانيين.
وأشار المصدر إلى أن الأطباء الفرنسيين سمحوا للرئيس الموريتاني الأحد الماضي بتناول الغذاء، لكن ذلك أدى لمضعافات استدعت إخضاعه للعناية المركزة قبل أن يتجاوز الوضعية لاحقا.

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=350w__hopital1.jpg

مدخل مستشفى بيرسي الفرنسي في ضاحية باريس حيث يتلقى ولد عبد العزيز العلاج في المستشفى العسكري الفرنسي (الأخبار - خاص)

ونشرت الصحيفة في عددها صورا من مستشفى "بيرسي" حيث يوجد ولد عبد العزيز منذ أكثر من أحد عشر يوما. كما نقلت الصحيفة عن مصادر في الجالية الموريتانية في باريس قولها إن مقربين من الرئيس حاولوا تنظيم وقفة مؤيدة له أمام المستشفى قبل أن يتراجعوا عن المقترح في وقت لاحق تخوفا من قلة الأعداد المشاركة فيها، وخوفا من ردة فعل مناوئي الرئيس في العاصمة الفرنسية، وقيامهم بوقفات مناوئة له أمام المستشفى.
كما نشرت الصحيفة في ركن "وثائق" قرار أصدره المجلس الدستوري إبريل 2009 قال فيه "إن منصب رئيس الجمهورية لا يتحمل الفراغ ولو للحظة واحدة لما يترتب على ذلك من المفاسد الكبيرة"، مضيفا أن ذلك يجعل "الأمر ذا طابع استعجالي ملح".

نقلا عن الأخبار