مشاهدة النسخة كاملة : Sipes: الوزارة تقطع رواتب 58 أستاذا من المحولين تعسفيا


أبو فاطمة
10-18-2012, 08:31 PM
SIPES: الوزارة تقطع رواتب 58 أستاذا من المحولين تعسفيا

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=350w__les_professur es.png

وقفة سابقة للأساتذة المحولين (الأخبار)

قالت النقابة المستقلة لأساتذة التعليم الثانوي SIPES إن وزارة الدولة للتهذيب الوطني أرسلت إلى إدارة المالية يوم أمس الأربعاء 17 أكتوبر 2012 تطالب باقتطاع رواتب 58 أستاذا من الجماعة المعاقبة بالتحويل التعسفي"، واصفة ذلك بأنه "إجراء من إجراءات الوزارة القمعية الوحشية المألوفة"، مؤكدا أن "النقابة تندد بأقصى عبارات التنديد بهذا الإجراء".
وأضافت النقابة في بيان صحفي أصدرته اليوم الخميس 18 أكتوبر 2012 وتلقت الأخبار نسخة منه أن ترى في "هذا التعليق إجراء عقابيا خاصا بمجموعة معينة، ولا علاقة له بالحضور لمكان العمل من عدمه"، مؤكدة أن دليل ذلك "أن المئات من الأساتذة لما يلتحقوا بأعمالهم لحد الساعة كما هي العادة في شهر أكتوبر، ومع ذلك لم يطلهم التعليق لأنه من المسلم المعتاد أن شهر أكتوبر ليس شهر تعليق إذ أن ضبط الوضعية العامة في كل ولاية يتطلب وقتا".
وقالت النقابة إن وزارة الدولة "وصفت الرسالة بكونها سرية"، معتبرة أن ذلك "يعني أنها لم تبن على أسس سليمة واضحة".
واتهمت النقابة وزارة الدولة بالسعي "إلى شق الصف وتشكيك البعض منها في الآخر"، من خلال "تعليق بعض المجموعة المحولة تعسفيا وترك بعضها الآخر"، مؤكدة أن ذلك "مسعى فاشل كغيره من مساعي الوزارة ولن يزيد الأساتذة إلا تماسكا وصمودا". حسب البيان.
وأكدت النقابة أن "هذا التعليق باطل وخرق جديد للقانون لأنه مبني على تحويلات تعسفية خارجة على القانون وما بني على باطل فهو باطل"، مضيفة أن النقابة "لا يسعها في غياب رئيس الجمهورية شفاه الله إلا أن تناشد معالي الوزير الأول ووزير المالية وكل من له وسيلة ضغط إلى وقف تنفيذ هذا الإجراء الظالم والهادف إلى تجويع 58 أسرة يرفضون تشتيت الشمل والإهانة"، داعية "الأحزاب السياسية والفاعلين الاجتماعيين إلى الوقوف إلى جانب الأساتذة ودعم صمودهم والعمل على رفع الظلم عنهم".

نقلا عن الأحبار