مشاهدة النسخة كاملة : محمد ولد الغزوانى مقيم بأركان الجيش ولا جديد عن أخبار الرئيس


أبو فاطمة
10-17-2012, 07:57 PM
محمد ولد الغزوانى بأركان الجيش ولا أخبار عن الرئيس

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=300w__kazwani_copie .jpg

قائد أركان الجيش الموريتاني الفريق الركن محمد ولد الغزواني

أكدت مصادر عسكرية متطابقة لوكالة الأخبار اليوم الأربعاء 17-10-2012 أن قائد أركان الجيش اللواء الركن محمد ولد الغزوانى لا يزال في مكتبه منذ حادثة إطلاق النار على الرئيس قبل ثلاثة أيام.
وقالت المصادر إن الأركان أطلعت قادة الوحدات العسكرية داخل البلاد على الوضعية الراهنة للرئيس ، كما أن قائد الأركان على اتصال مباشر بالطبيب الخاص لرئيس الجمهورية العقيد أحمد ولد سيدى.
وتقول مصادر "الأخبار" إن الوضعية الأمنية تحت السيطرة، وإن الأمور تدار بشكل فعلي من قبل قائد أركان الجيش والصديق الشخصي لرئيس الجمهورية اللواء محمد ولد الغزواني.
وقالت أوساط مطلعة لوكالة "الأخبار" إن الوضعية الآن شبيهة بتلك التي عاشتها موريتانيا إبان استقالة الرئيس 19- 04- 2009 ، بعد أزمة الشرعية الدستورية.
من جهة ثانية شددت القيادة العسكرية من إجراءات التكتم المصاحبة لمرض الرئيس منذ وصول الأخير إلى باريس للعلاج . واكتفت الجهات الأمنية بتسريب معلومات أولية من أجل تهدئة الوضع السياسي بموريتانيا في انتظار معرفة مآلات الأمور، ومصير الرئيس الموجود تحت رعاية الفرنسيين.
وتم الإيعاز لأعضاء الحكومة بمواصلة الأنشطة الروتينية من أجل الإيحاء بأن الأمور طبيعة.
وقد عادت قوات الدرك والشرطة لدورياتها المعهودة بعد توقف دام يومين، كما تم وضع عناصر الحرس الرئاسي بموريتانيا أمام بوابة القصر دون آليات عسكرية تذكر

نقلا عن الأخبار