مشاهدة النسخة كاملة : أرملة ولد سيدي هيبه تناشد العاهل المغربي التدخل لإنصافها


ام خديجة
03-30-2010, 07:53 AM
أرملة ولد سيدي هيبه تناشد العاهل المغربي التدخل لإنصافها

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=200w_______________ _____________________________________3.j pg (http://www.alakhbar.info/files/________________________________________ __________3.jpg)



هل يتدخل ملك المغرب محمد السادس لإنصاف الأسرة المكلومة بطردها من بيت وهبه والده أيام صفو العلاقة بين الطرفين؟


ناشدت أسرة السفير الموريتاني السابق بالرباط بكار ولد سيدي هيبه ملك المغرب محمد السادس بالتدخل شخصيا لمنع الجهات الإدارية من تسفير العائلة من منزلها الذي سكنته طيلة 20 سنة بعد منحه للسفير من قبل الملك الراحل الحسن الثاني.

وشغل السياسي الموريتاني الراحل بكار ولد سيدي هيبه، الذي توفي عام 2004 في باريس، منصب سفير موريتانيا لدى الرباط خلال فترتين من 1971 إلى 1973 ثم من 1985 إلى 1987 وفي هذه السنة وصل سن التقاعد حيث "فضل البقاء في رحاب المملكة الشريفة والإقامة بها" وحينها منح الملك الراحل الحسن الثاني منزلا "بحي الضباط رقم 209 السويسي 2 بالرباط مشيدا على الرسم العقاري عدد 59569 "حسب نص الرسالة.

وعبرت امباركه بنت أحمدو أرملة السفير الراحل في رسالة وجهتها عبر وكالة "الأخبار" للملك المغربي محمد السادس عن قلق العائلة إزاء للخطوات المتخذة من اجل طردها من المنزل وإن الرهان بعد الله عز وجل بات مقصورا علي تدخله الشخصي لمنع الجهات المعنية من العودة في هبة والده للأسرة وعدم الإساءة لأبناء السفير الراحل الذي أرتبط بعلاقات طيبة مع الرباط والأسرة المالكة تحديدا.


بعد أكثر من عشرين سنة تسلمت أسرة السفير الموريتاني السابق بالرباط بكار ولد سيدي هيبه إشعارا بإخلاء المنزل الذي تسلمته هدية من ملك المغرب الراحل الحسن الثاني وسط خيبة أمل كبيرة انتابت عائلة المرحوم.


وهذا نص الرسالة التي وجهتها أرملة السفير الراحل لملك المغرب.

بسم الله الرحمن الرحيم
الى حضرة صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله

الموضوع:استعطاف


مولاي وملكي في هذا الوقت العصيب فوجئنا بدعوة قضائية عامة من قبل المحكمة الابتدائية بالرباط وفي هذا الإطار كنا دائما نسعى إلى عدم عرض محنتنا إلى العلن إلى أن صرنا قاب قوسين أو أدنى من الإخلاء القصري المقرر يوم الأربعاء31-3-2010.

مولانا الملك إننا كلنا على ثقة بأسرتكم الموقرة كما كنا سابقا في عهد والدكم المغفور له الملك الحسن الثاني.

مولانا الملك إن المنزل الذي نسكنه منذ ما يقارب 23 سنة وذلك بعد هبة سخية من طرف والدكم جلالة الملك الحسن الثاني طيب الله ثراه بتاريخ: 22-7-1987 لزوجي السفير السابق لموريتانيا بالمغرب في الفترة مابين 1971 و 1973 والفترة 1985 و1987 بكار ولد سيد هيبة رحمه الله، أصبح جزء من العائلة وانتزاعه بعد هذه المدة الطويلة والمساكنة المديدة سيشكل صدمة للعائلة التي تكن لعائلتكم كامل المودة والعرفان وتنتمي إلى شجرة عائلتكم الشريفة "لالة اخناثة بنت بكار" طيب الله ثراها.

مولانا الملك لم يعد أمامنا إلا أن نتوجه إليكم بهذه البرقية العاجلة عسى أن تتفضلوا بوضع حل لمأساتنا المتفاقمة والتي قد يكون يوم الأربعاء القادم 31 -3-2010 آخر فصولها.

سيدي جلالة الملك محمد السادس إننا نجدد تمسكنا للعرفان لكم ولوالدكم المغفور له جلالة الملك الحسن الثاني الذي كان له الفضل الكبير فيما نحن فيه اليوم راجين من جلالتكم أن تكون هذه المحنة بداية التوثيق للهبة السخية التي تفضل بها جلالة الملك الحسن الثاني رحمه الله حتي لا تجد العائلة نفسها عرضة لاستدعاءات جديدة.

والله ولي التوفيق.

وتقبلوا فائق التقدير والاحترام

نقلا عن الأخبار

camel
03-30-2010, 08:55 AM
شكرا أم خديجة على نشر الخبر
ونحن ننتظر رد الملك محمد السادس على هذا الاستعطاف
نرجو أن يكون إيجابيا

ام خديجة
03-30-2010, 09:23 AM
شكر على المرور والتليق وكما قلت نرجوا من الملك أنيسمع ويعمل الازم .