مشاهدة النسخة كاملة : الحزب الحاكم يدعو لانتخابات سريعة بموريتانيا


أبو فاطمة
10-15-2012, 03:31 PM
الحزب الحاكم يدعو لانتخابات سريعة بموريتانيا

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=250w________-________-1.jpg

ولد جعفر قال إن الظرف الآن مناسب لإجراء الانتخابات بموريتانيا

دعا مسؤول الدائرة السياسية بالحزب الحاكم محمد محمود ولد جعفر إلى انتخابات برلمانية وبلدية عاجلة بموريتانيا، قائلا إن الظروف قد نضجت لإجرائها.
وقال ولد جعفر ــ بعد ساعتين من مغادرة ولد عبد العزيز إلى فرنسا للعلاج ــ إن حزبه يتطلع لإجراء انتخابات تشريعية وبلدية بعد تأخر دام أكثر من سنة، وإن الظروف باتت ناضجة لذلك.
وجاءت دعوة ولد جعفر مفاجئة للأوساط السياسية التي كانت تتوقع التهدئة من قبل الحزب الحاكم خصوصا في ظل وضعية صحية صعبة لرئيس البلاد.
ولم يقرن ولد جعفر دعوته للانتخابات بإصابة رئيس الدولة ، وقال إن الأمر قرار حزبي خالص.
وغاب رئيس الحزب محمد محمود ولد محمد الأمين عن الندوة الصحفية التي كانت مقررة بالتزامن مع ندوة آخرى لزعيم المعارضة أحمد ولد داداه، ألغيت بعد إصابة الرئيس بطلق ناري من قبل ضابط في الجيش.
وبررت أوساط التكتل إلغاء زعيم المعارضة لندوته الصحفية بأنه عمل أخلاقي أملاه الظرف الأمني المستجد والحالة الصحية لرئيس البلاد الذي تم نقله إلى باريس لتلقى العلاج في أحد مستشفياتها.
ولم يصدر من المعارضة أي رد على دعوة ولد جعفر للانتخابات وحديثه عن وجود ظروف مناسبة لذلك.
كما لم يصدر أي تصريح عن اللجنة المستقلة للانتخابات، وما إذا كانت جاهزة لإجراء استحقاقات مهمة كهذه في ظل وضعية أمنية صعبة وخلاف جذري بين الفرقاء زاد منه غياب أبرز اللاعبين عن المشهد بفعل وعكته الصحية الطارئة وسفره المفاجئ نحو الخارج

نقلا عن الأخبار