مشاهدة النسخة كاملة : بريطانيا تحقق في تزوير "الموساد" آلاف الجوازات


أبوسمية
03-29-2010, 08:06 PM
عبر شركة طيران صهيونية
بريطانيا تحقق في تزوير "الموساد" آلاف الجوازات


لندن - المركز الفلسطيني للإعلام



تحقق السلطات الأمنية البريطانية حول إقدام جهاز الاستخبارات الصهيوني الخارجي "الموساد" بتزوير آلاف جوازات السفر البريطانية، وذلك في أعقاب الكشف عن قيامها بتزوير جوازات سفر لتنفيذ جريمة اغتيال القيادي في "حماس" محمود المبحوح.

وذكرت صحيفة /أخبار العالم/ البريطانية أن شكوكاً تدور لدى جهاز المخابرات البريطاني " m16 " حول إقدام جهاز "الموساد" على تزييف آلاف الجوازات البريطانية، بمساعدة شركة طيران صهيونية تعاونت مع "الموساد".

ونقلت الصحيفة البريطانية عن مسؤولين في جهاز المخابرات البريطاني قولهم "إن الموساد "الإسرائيلي" استطاع خلال نشاطه المستور عبر شركة طيران "إسرائيلية" من تزييف الآلاف من جوازات السفر البريطانية، وهناك شكوك أن بعض هذه الجوازات تم استخدامها في عملية اغتيال القائد في "حماس" محمود المبحوح في دبي".

واستناداً إلى ما نشرته النسخة الإلكترونية لصحيفة /معاريف/ العبرية نقلاً عن الصحيفة؛ فإنه في أعقاب التحقيقات التي نشرت في دبي، تم فتح تحقيق داخل بريطانيا لمتابعة هذا الموضوع والذي كان نتيجته طرد رجل الموساد الصهيوني في السفارة الصهيونية في لندن، وليس هذا الأمر فحسب؛ بل نشرت الخارجية البريطانية تحذيراً واضحاً لكل مواطنيها بعدم تسليم جواز السفر إلى طرف ثالث، حتى لو كان شخصاً مسؤولاً، وذلك تخوفاً من عمليات التزوير، وقد درست الخارجية البريطانية فكرة نشر بعض أسماء شركات الطيران تحذر رعاياها من السفر من خلالها".

وأضاف الموقع أن مصادر الشرطة البريطانية باتت تشك أيضا في عمليات الفحص التي تمت للوفد الأمني الذي شارك في مؤتمر ضد ما يسمى "الإرهاب" العام الماضي في الكيان الصهيوني، ذلك أنه تم فحص جوازات السفر البريطانية دون الوفود القادمة من دول أخرى.


نقلا عن المركز الفلسطيني