مشاهدة النسخة كاملة : رضوان: لا يحق لعباس تمثيل الشعب الفلسطيني


ام خديجة
03-28-2010, 06:57 PM
رضوان: لا يحق لعباس تمثيل الشعب الفلسطيني

http://www.palestine-info.info/ar/DataFiles/Cache/TempImgs/2010/1/Images%202010_March_28_65_300_0.JPG

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام

أكد الدكتور إسماعيل رضوان القيادي البارز في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" أن استخدام رئيس سلطة "فتح" محمود عباس القمةَ العربيةَ في سرت منبرًا للهجوم على حركة "حماس" خيرُ دليلٍ على عدم صلاحيته في تمثيل الشعب الفلسطيني، وفي أيٍّ من المحافل العربية أو الدولية.

وقال رضوان -في تصريحٍ وزَّعه المكتب الإعلامي لحركة "حماس" اليوم الأحد (28-3)، تلقَّى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة منه- إن عباس من الناحية القانونية منتهي الصلاحية، وإنه قد سقط في الاختبار السياسي والأخلاقي، ولا يحقُّ له تمثيل الشعب الفلسطيني.

وأوضح أن اتهام عباس حركة "حماس" بأنها "انقلابيةٌ" باطلٌ، وأن عباس وحركة "فتح" هم من انقلبوا على الشرعية، عندما تنكَّروا لنتائج الانتخابات التشريعية.

وقال رضوان: "عباس أراد من خلال الهجوم على حركة "حماس" أن يستخدم لغة الهجوم، ولكنْ للأسف فهو لا يستخدم هذه اللغة مع الاحتلال، وعلى العكس فهو يستخدم اللغة اللينة ولغة الاستجداء مع العدو؛ من أجل العودة إلى المفاوضات بوقف "الاستيطان"، بالرغم من الصفعات التي تلقاها".

وأضاف: "اليوم عباس همُّه الأكبر الهرولة تجاه الاحتلال، والتعامل معه بلين ولطف، والحرص على العودة للمفاوضات، وفي الوقت بنفسه يرفض الجلوس مع حركة "حماس" لإجراء تفاهمات حول المصالحة، وهذا يدلِّل على عدم جديَّة عباس بالدعوة للمصالحة، ويدلِّل على مصداقية "حماس" بأن محمود عباس لا يريد المصالحة، ويخضع لأجندة أمريكية .


نقلا عن المركز الفلسطين