مشاهدة النسخة كاملة : موريتانيا : سحب ممطرة كثيفة على شرق، وسط وجنوب البلاد


ابو نسيبة
09-01-2012, 07:02 AM
موريتانيا : سحب ممطرة كثيفة على شرق، وسط وجنوب البلاد

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=480w__20120831_21h. jpg

خارطة توزع السحب يوم 31/08/2012 عند الساعة 21:00 ــــــ (الأخبار)

تتواجد بعض السحب الممطرة المتوسطة إلى الكثيفة منذ عصر اليوم على مناطق واسعة من الحوض الشرقي، على جل تكانت، جنوب وشمال غرب آدرار، شمال وجنوب شرق لبراكنة وكذلك على مناطق واسعة من غيدى ماغا وغورغل ويتوقع أن تؤدي إلى تهاطل بعض الأمطار المتوسطة إلى الغزيرة على شرق، وسط وجنوب البلاد ابتداء من الثامنة من مساء اليوم وحتى عصر يوم غد فاتح سبتمر بإذن الله تعالى.
وحسب صور الأقمار الاصطناعية الملتقطة قبل قليل (عند الساعة 22:30) فإن سحبا خفيفة إلى عالية الكثافة تعم الآن مناطق واسعة من الحوض الشرقي، شمال النعمة، فيما تكاد تعم أخرى كامل تكانت، جنوب وشمال غرب آدرار وحتى وسط لبراكنة وهي تتجه غربا.
أما على منطقة حوض النهر فتتواجد بعض السحب الممطرة الكثيفة على مناطق واسعة من غيدو ماغا وغورغل وشمالا حتى وسط لبراكنة وغرب لعصابة.
وحسب المعطيات المتوفرة لحد الساعة فيتوقع أن تشهد مناطق وساعة من وسط الحوض الشرقي، شمال النعمة، النصف الشمالي والغربي من تكانت، النصف الغربي من آدرار، جل لبراكنة، غرب لعصابة، جل غيدى ماغا وغرغل، إضافة إلى شرق إينشيري وشرق ترارزة، يتوقع أن تشهد تهاطل الأمطار المتوسطة إلى الغزيرة جدا ابتداء من الثامنة هذا المساء وحتى عصر يوم غد فاتح سبتمبر بإذن الله تعالى.
هذا ويتوقع أن تشهد مناطق واسعة من البلاد، وخاصة تكانت، آدرار، لبراكنة، ترارزة وجنوب الحوض الشرقي، تساقط كميات معتبرة من الامطار خلال اليومين المقبلين السبت والأحد بإذن الله تعالى.

نقلا عن الأخبار