مشاهدة النسخة كاملة : موريتانيا : شخصيات إسلامية تقود مبادرة لفتح حوار بين الفرقاء السياسيين


Dah_2010
08-28-2012, 07:36 PM
شخصيات إسلامية تقود مبادرة لفتح حوار بين الفرقاء السياسيين

http://img4.imageshack.us/img4/4350/indexphpot.jpg
شخصيات إسلامية تقود مبادرة لفتح حوار بين الفرقاء السياسيين

أعلنت شخصيات إسلامية بزعامة القيادي في التيار السلفي بموريتانيا الإمام عبد الله ولد أمين أنها ستقود مبادرة من أجل فتح حوار جدي بين الفرقاء السياسيين في البلد من أجل التوصل إلى حل المشكلات العالقة فهو في ديمومة واستمرار غير محدود بزمان ولا مكان".

وقالت مجموعة الشخصيات الإسلامية التي تقود المبادرة في بيان صحفي توصلت وكالة أنباء "الأخبار" المستقلة بنسخة منه، مساء اليوم الثلاثاء (28 أغسطس 2012)، إن من أهم المرتكزات التي تدعو إليها مبادرتهم هو المحافظة على السلم الاجتماعي وبث روح المحبة والإخاء بين هذا الشعب المسلم لأن المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يخذله ولا يحقره قال تعالى: (إنما المؤمنون إخوة فأصلحوا بين أخويكم واتقوا الله لعلكم ترحمون)".

ودعت المبادرة الفرقاء السياسيين إلى الابتعاد عن العبارات المسمومة والشائعات المغرضة والتنابز بالألقاب والحرص على التمسك بالأخلاق الإسلامية الرفيعة".

وطالب البيان "السياسيين في موريتانيا بـ "الاعتراف بأن الديمقراطية وسيلة من وسائل التفاهم والحكم الرشيد إذا استخدمت استخداما سلميا وعادلا وإلا تحولت إلى دكتاتورية خانقة وفوضى مدمرة".

وأضاف البيان أن المبادرة تمسك بضرورة الاستمرار بالاعتراف بنتائج الانتخابات الرئاسية الماضية من قبل جميع الفرقاء السياسيين حفاظا على السلم والاستقرار، إضافة إلى ضرورة الإسراع بتنظيم انتخابات محلية ونيابية لإخراج البلاد من الوضعية المثيرة للجدل".

اخبار انواكشوط

تحياتي