مشاهدة النسخة كاملة : أزمة داخل وزارة التهذيب وولد باهية يعصف بمعاونيه


أبو فاطمة
08-25-2012, 07:40 AM
أزمة داخل وزارة التهذيب وولد باهية يعصف بمعاونيه

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=300w__baheai.jpg

وجه وزير الدولة للتهذيب أحمد ولد باهية ضربة قوية لمجمل معاونيه من مستشارين ومدراء مركزين والأمينة العام لوزارة التعليم الأساسي ورؤساء المصالح من خلال قطع جميع العلاوات التى كانوا يحصلون عليها.
وقالت مصادر بالغة الإطلاع إن الوزير أحمد ولد باهية ارسل رسالة لوزارة المالية نهاية الأسبوع الماضى طالب فيها بقطع كافة العلاواة التى يحصل عليها موظفوا الوزارة البالغ عددهم قربة 170 شخصا إلى اشعار جديد.
وقالت المصادر إن الوزير برر قراره المفاجئ بكون الهيكلة الجديدة التى تم اقرارها بعد تعيينه كان يجب أن تتبع بتعديل شامل داخل الوزارة أو تثبيت الموظفين فى أماكن عملهم السابقة وهو مالم يحدث بفعل ما أسماه الوزير ضعف المتابعة من قبل الوزير الأول مولاي ولد محمد لغظف وبعض الأطراف الأخرى داخل الأمانة العامة للحكومة.
وقالت المصادر إن رئيس مصلحة الأشخاص بالوزارة سلم من القرار مع رئيس إدارة الإمتحانات والأمين العام لوزارة الدولة للتهذيب وبعض مستشاري الوزير المعينين حديثا.
وقالت أوساط داخل الوزارة إن حالة من الغضب تجتاح الموظفين بفعل الإجراء المفاجئ والذى اتخذ بعد نهاية رمضان دون أن تبلغ الأطراف المعاونة للوزير بالقرار الذى وصف بالخطير.
وقالت مصادر مقربة من الوزير أحمد ولد باهية إن القرار لارجعة عنه ، وإن الأطراف المتضررة عليها الإنتظار الي غاية اعادة مجلس الوزراء النظر فى مطالب الوزير بإجراء تغييرات داخل الوزارة أو تثبيت الموظفين الحاليين فى أماكنهم التى يخدمون بها.
وقلل الوزير لدى مراجعته من قبل كبار معاونيه من أهمية الإحتجاجات المتوقعة داخل الوزارة ن وخير البعض بين الإستمرار في العمل دون علاوة الوظيفة التى يشغلونها أو الإستقالة من المنصب.
وتعتبر هذه أول سابقة من نوعها فى التعاطى مع الموظفين الرسميين بموريتانيا من قبل الاجهزة الحكومية.
وسيتعين علي كبار الموظفين العيش برواتبهم الأصلية قبل التعيين أو اللجوء للبنوك من أجل الإقتراض فى انتظار تسوية الأزمة القائمة بين الوزير المكلف بالتعليم والوزير الأول الموريتاني مولاي ولد محمد لغظف.
ويحظى ولد باهية بنفوذ متصاعد داخل الأوساط الحكومية من خلال ما أسماه البعض بارتهان الرئيس لعلاقات شخصية تجمع بعض المقربين من الوزير به ،ناهيك عن علاقة تربطها ببعض الضباط النافذين داخل المؤسسة العسكرية.

نقلا عن الأخبار