مشاهدة النسخة كاملة : أبو زيد :استيراتيجة الصمود في غزة تعتمد على العلاقة مع القرآن.


أبو فاطمة
03-28-2010, 01:48 PM
أبو زيد :استيراتيجة الصمود في غزة تعتمد على العلاقة مع القرآن.


قال عضو رابطة علماء فلسطين الدكتور زياد أبو زيد إن أهل غزة يعتمدون بشكل خاص في صمودهم على العلاقة الدائمة مع القرآن،واعتبر الشيخ أبو زيد في مقابلة خاصة مع السراج تنشر قريبا أن غزة تعتبر اليوم مدينة القرآن.
وأكد الشيخ أبو زياد إن استيراتيجية المقاومة تعتمد على تفعيل العلاقة مع القرآن وإلى تأسيس مجتمع الحفاظ،وبالتالي نشر ثقافة الطهر في غزة.
وقال أبو زيد إن صمود الغزاويين،يعتمد أيضا على ثقتهم بحركة المقاومة الإسلامية حماس،مؤكدا أنه من ’’الوهم أن يظن أي أحد أننا نقارن قادتنا في حماس بقادة الدول العربية،وإنما أخذنا عليهم العهد أن يكونوا مثل عمر بن الخطاب وعمر بن عبد العزيز،ونحن نحاكمهم انطلاقا من هذا النموذج’’
ويعتبر الشيخ أبو زيد أن استيراتيجية العلاقة مع القرآن آتت أكلها في غزة بشكل خاص،فقبل سنوات قليلة ’’كانت غزة تستقبل سنويا خمسة ملايين قنينة خمر،واليوم لاتوجد فيها قنينة واحدة من الخمر’’
وقبل سنوات قليلة كان الجنود الإسرائليون ينامون داخل الأزقة في غزة،لأنهم كانوا في أمن وأمان،أما اليوم فاسم غزة ينشر الرعب في صفوف الصهاينة.
ويقول أبو زيد إن الشيخ الشهيد أحمد ياسين اعتمد سياسة التربية القرآنية بكل معانيها للأطفال والفتيات،وعمل على تقديم البديل الإسلامي في كل شيئ.
وعن ظاهرة التطرف في غزة،قال أبو زيد إن عدد الذين يعتنقون الفكر المتطرف في غزة لايتجاوز مائتي شاب وأن بعض قادة هؤلاء اكتشف أنه يتلقى رواتب مجزية من حكومة أبي مازن في الضفة الغربية.
واستغرب أبو زيد ’’أن قادة هؤلاء رفضوا المشاركة في حرب الفرقان،تحت حجة ’’لانعين كافرا على كافر’’ والحرب كانت بين الشعب الفلسطيني والاحتلال الصهيوني.


نقلا عن السراج الموريتانية