مشاهدة النسخة كاملة : القذافي إلتقى عباس وطلب منه عدم المغادرة


ام خديجة
03-28-2010, 04:26 AM
القمة العربية: القذافي إلتقى عباس وطلب منه عدم المغادرة
ابو مازن احتج على ظروف الاستقبال والإقامة




عباس يدخن سيحارة خلال حضوره الجلسة الافتتاحية للقمة العربية


سرت- القدس العربي ـ من بسام البدارين ـ إحتوى الزعيم الليبي معمر القذافي بعد ظهر السبت حالة الغضب والإستياء التي بدت ظاهرة خلال جلسة إفتتاح القمة العربية على الرئيس الفلسطيني محمود عباس وطلب منه البقاء في سرت وإكمال حضور الإجتماعات بعد ان طلب الأول من مرافقيه تجهيز رحلة المغادرة لليبيا فور إلقاء كلمته في الإفتتاح.
وأبلغت مصادر في الوفد الفلسطيني القدس العربي بان الزعيم الليبي طلب من الرئيس عباس البقاء وعدم المغادرة فيما عقد الزعيمان لقاء مغلقا ضمهما فقط بهدف إحتواء المشاعر السلبية التي ظهرت على وجه الرئيس عباس خلال مشاركته بالقمة.

وقالت المصادر ان الخلاف حول ظروف إقامة وإستقبال عباس تم إحتواءه بمبادرة من الزعيم الليبي الذي أوضح فيما يبدو بان إمتناعه عن إستقبال عباس في المطار كبقية الرؤساء لم يكن مقصودا او ينطوي على موقف سياسي.

وعلى ضوء اللقاء الفردي الذي جمع الرئيسين في وقت متأخر السبت تراجع عباس عن فكرة مغادرة القمة تعبيرا عن الإحتجاج على عدم إستقباله وتم إحتواء المسألة .

وكان عباس وتعبيرا عن حالة الغضب والإحتجاج قد رفض مرافقة مسئول المراسل لإلقاء كلمته على المنصة الرسمية لإجتماع القمة وقال انه يفضل البقاء جالسا.

وترددت قبل ذلك أنباء قالت بان عباس إستعد للمغادرة غاضبا.


نقلا عن القدس العربي