مشاهدة النسخة كاملة : أمير قطر يقاطع كلمة عباس ويغادر القاعة


أبوسمية
03-28-2010, 02:28 AM
خلال القمة العربية في سرت
أمير قطر يقاطع كلمة عباس ويغادر القاعة


http://www.palestine-info.info/ar/DataFiles/Cache/TempImgs/2010/1/Images%202010_March_27_333_300_0.jpg
سرت (ليبيا) - المركز الفلسطيني للإعلام


قاطع أمير دولة قطر، الرئيس السابق لدورة الجامعة العربية الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، كلمة رئيس السلطة (المنتهية ولايته) محمود عباس، حيث غادر مبكراً قاعة القمة العربية في سرت، اليوم السبت 27 آذار (مارس) الجاري، بعد أن سلم الرئاسة للزعيم الليبي العقيد معمر القذافي الذي تستضيف بلاده حالياً الدورة 22 لجامعة الدول العربية.
وقد تزامن خروج أمير قطر جلسة القمة مع إلقاء محمود عباس لكلمته، التي استغلها لشن هجوم على حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، وأعاد نعتها بـ "الانقلابية".
يذكر أن عباس كان قد شن هجوماً على لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" واتهمها بتعطيل المصالحة، ودعاها إلى التوقيع على الورقة المصرية والاحتكام إلى صناديق الاقتراع، وهو ما دعا بالعقيد القذافي إلى التعقيب على كلمة عباس بالإشارة إلى أن جمهور الشباب الغاضب في الأراضي المحتلة قد يكون رده أقوى مما يتوقعه المشاركون في القمة.
يأتي ذلك وقد رصد متابعون للقمة العربية، المنعقدة في مدينة سرت الليبية، توتراً حاداً بين الرئيس الليبي معمّر القذافي ورئيس السلطة (المنتهية ولايته) محمود عباس، حتى أن القذافي ألمح في تعقيبه على كلمة عباس بأنه لم يعد وحده يمثّل الشعب الفلسطيني.


نقلا عن المركز الفلسطيني