مشاهدة النسخة كاملة : سيدة تناشد السلطة التدخل لإنقاذ حياتها بعد "خطأ طبي"


أبوسمية
03-28-2010, 01:51 AM
سيدة تناشد السلطة التدخل لإنقاذ حياتها بعد "خطأ طبي"

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=230w_______________ ___12.jpg (http://www.alakhbar.info/files/________________12.jpg)



ناشدت سيدة موريتانية مريضة السلطات الموريتانية بالتدخل لإنقاذ حياتها بعد أن تسببت أخطاء طبية في فقدانها لدمها علي أسرة المركز الوطني للإستطباب.

وقالت السيدة "ربيها بنت بلال" إنها وصلت المركز الوطني لأمراض الكلي للقيام بتصفية معتادة لدمها بعد إصابتها بفشل كلوي مزمن،ولكن المفاجئة كانت حينما تخلي عنها الأطباء وهي علي سرير المرض تاركين دمائها تنزف علي السرير وأرضية المستشفي بعد سقوط أحد الأوردة الصناعية وهي نائمة دون أن يشعر الأطباء بذلك.

وقالت المريضة إن تصفيتها تستمر عادة لثلاث ساعات وقد نامت علي السرير في انتظار انتهاء التصفية، لكن الجهاز الذي كان يقوم بتصفية الدم سقط أحد أوردته الاصطناعية لتفقد دمائها علي أسرة الإهمال بسبب غياب أي رقابة داخل القاعة التي يتابع فيها أغلب فقراء موريتانيا المصابين.

المريضة وجدت نفسها في ورطة بعد أن أبلغت بضرورة الحصول علي متبرعين لاسترجاع دمائها التي نزفت بسبب الخطأ الطبي قائلة إنها عجزت عن الحصول علي متبرع، وإن وضعيتها الصحية صعبة وحياتها باتت في خطر.

الأطباء أكتفوا بتحديد يوم الأحد الثامن والعشرين من مارس 2010 كموعد لحقنها بدماء جديدة وهو الموعد الذي وصلت إليه المريضة بنت بلال دون أن تجد من يتبرع لها في ظل رفض الأطباء لدماء زوجها الفقير المصاب هو الآخر بأمراض مزمنة وأطفالها غير البالغين.

ويقول سكان الحي الفقير الذي تعيش فيه بنت بلال إنهم حاولوا الحصول علي متبرع لها لكنهم فشلوا خلال الأيام الماضية وإن القانون الموريتاني الذي يحرم شراء الدم لم يترك للمريضة من خيار سوي الحصول علي رخصة من السلطات الموريتانية من خلال بنك الدم أو تركها تواجه مصيرها المحتوم في انتظار من يحاسب نفسه علي تعريض حياة مريضة للخطر بعد تركها تنزف علي سريرها.

نقلا عن الأخبار