مشاهدة النسخة كاملة : آشتون تدعو لحل سريع لأزمة البرلمان المصري


أبو فاطمة
07-20-2012, 10:17 AM
تعهدت بالتعاون لعودة الأموال المنهوبة
آشتون تدعو لحل سريع لأزمة البرلمان المصري

http://www.alkhaleej.ae/uploads/gallery/2012/07/20/211666.jpg

أعلنت الممثل الاعلى للسياسة الخارجية في الاتحاد الاوروبي، كاثرين آشتون، أن الاتحاد يسعى لمساعدة المصريين خلال الفترة الانتقالية والوصول إلى الديمقراطية العميقة من خلال سرعة انتخاب برلمان جديد، داعية إلى إيجاد حل سريع لأزمته، وتعيين حكومة منتخبة، وحل مشكلة الدستور، متعهدة بالتعاون مع مصر لإعادة أموالها المهربة في أوروبا .
وقالت آشتون في مؤتمر صحفي عقب استقبال الرئيس، محمد مرسي لها أمس الخميس، “نحن ندعم التحول الديمقراطي في مصر، فالديمقراطية والحرية تبنى من الداخل ولا تستورد من الخارج، ولذا فإن الاتحاد يسعى لوصول المصريين إلى نموذج ديمقراطي يرضيهم” . وأضافت أن انتخاب الرئيس مرسي خطوة على طريق التحول الديمقراطي، مضيفة أن الاتحاد الأوروبي يؤيد التحول الديمقراطي في مصر من خلال مرحلة انتقالية جيدة تتسم بالطابع السلمي .
وأكدت أن الاتحاد الأوروبي يسعى لمساعدة المصريين خلال الفترة الانتقالية للوصول إلى “الديمقراطية العميقة”، ليس من خلال إجراء الانتخابات مرة واحدة، ولكن من خلال المؤسسات التي تضمن استمرار الديمقراطية، وذلك للحفاظ على حرية التعبير وحرية العقيدة وحرية الأقليات .
وردا على سؤال حول إعادة الأموال المهربة، شددت على أن الرئيس المصري قال إن عودة الأموال المهربة تشكل أولوية قصوى بالنسبة له، مضيفة أنها قالت إن الاتحاد الأوروبي سيعمل مع الحكومة المصرية على التعامل مع هذا الملف، وأشارت إلى أنها لا تقلل من أهمية التحديات الاقتصادية، وأن الاتحاد الأوروبي يسعى لمساندة مصر عبد مؤسسات الاتحاد المختلفة وعبر مؤسسات القطاع الخاص أيضا .

نقلا عن دار الخليج