مشاهدة النسخة كاملة : مجلس الوزراء: الاستحقاقات الانتخابية ستجري قريبا (نص البيان)


أبو فاطمة
07-20-2012, 08:52 AM
مجلس الوزراء: الاستحقاقات الانتخابية ستجري قريبا(نص البيان)

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=300w__conseil_1.jpg

قال بيان صدر عن مجلس الوزراء الموريتاني بعيد اجتماع له اليوم الخميس، إن الحكومة ستبدأ في التعبئة من أجل " دفع عملية تقييد السكان و سحب بطاقات التعريف الوطنية لتهيئة الظروف المناسبة للاستحقاقات الانتخابية التي ستجرى قريبا" وفق البيان.
كما أصدر ولد عبد العزيز تعليماته لأعضاء الحكومة " من أجل القيام برحلات ميدانية على كافة التراب الوطني للإطلاع عن قرب على مستوى انجاز المشاريع والبرامج التنموية و على المشاكل اليومية للمواطنين من أجل إيجاد الحلول المناسبة".
وجاء في نص البيان" اجتمع مجلس الوزراء يوم الخميس 19 يوليو 2012 تحت رئاسة صاحب الفخامة السيد محمد ولد عبد العزيز، رئيس الجمهورية.
وقد درس المجلس وصادق على مشاريع المراسيم التالية:
ـ مشروع مرسوم يقضي بتعيين رئيس وأعضاء مجلس إدارة المكتب الوطني للتفتيش الصحي لمنتجات الصيد وزراعة الأسماك.
ـ مشروع مرسوم يقضي بالمصادقة على مخطط تقطيع منطقة (المشروع) بمدينة ازويرات و إعلانه ذا نفع عام.
يهدف المخطط المقترح إلى ملائمة هذا التقطيع مع الاستثمارات الموجودة للحد من آثار الهدم إبان عملية إعادة هيكلة الأحياء و ينسجم أيضا مع الحيازة الفعلية للأرض من أجل تفادي نقل السكان عن أماكنهم قدر المستطاع.
ـ مشروع مرسوم يقضي بالمصادقة على مخطط إعادة هيكلة القطاع ؤ في وسط مدينة ازويرات و إعلانه ذا نفع عام.
ويندرج مشروع المرسوم على وجه الخصوص في برنامج منح قطع أرضية ذات طابع سكني للأسر التي أحصيت و ذلك في إطار توسعة و عصرنة المدينة.
ـ مشروع مرسوم يقضي بتعيين أعضاء مجلس إدارة الهيئة الوطنية للأرصاد الجوية.
ـ مشروع مرسوم يقضي بتعيين رئيس مجلس إدارة المستشفى الجهوي بمدينة روصو.
ـ مشروع مرسوم يقضي بتعيين رئيس مجلس إدارة مدرسة الصحة العمومية بمدينة روصو.
ـ مشروع مرسوم يقضي بتعيين رئيس مجلس إدارة المستشفى الجهوي بمدينة لعيون.
ووجه رئيس الجمهورية تعليماته للحكومة من أجل القيام برحلات ميدانية على كافة التراب الوطني للإطلاع عن قرب على مستوى انجاز المشاريع والبرامج التنموية و على المشاكل اليومية للمواطنين من أجل إيجاد الحلول المناسبة، وفي هذا الإطار ينبغي إعطاء عناية خاصة لضرورة التعبئة من أجل دفع عملية تقييد السكان و سحب بطاقات التعريف الوطنية لتهيئة الظروف المناسبة للاستحقاقات الانتخابية التي ستجرى قريبا إنشاء الله.
وقدم وزيرالشؤون الخارجية والتعاون عرضا عن الوضع الدولي.
وأطلع المجلس على مشاركة فخامة رئيس الجمهورية إلى جانب نظرائه في الدورة الاستثنائية لمجلس السلم والأمن في الإتحاد الإفريقي و في الدورة العادية التاسعة عشر لمؤتمر رؤساء دول و حكومات الإتحاد الإفريقي المنعقدتين على التوالي أيام 14 ، 15 و 16 يوليو الجاري في أديسا أبابا في الحبشة.
وقدم وزير الداخلية واللامركزية بيانا عن الحالة في الداخل".

نقلا عن الأخبار