مشاهدة النسخة كاملة : حزب التحالف الشعبي التقدمي: إذاعة القرآن الكريم ترسخ العبودية


أبو فاطمة
07-17-2012, 05:49 PM
التحالف: إذاعة القرآن الكريم ترسخ العبودية

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=300w_____________11 .jpg

رئيس حزب التحالف الشعبي التقدمي المشارك في الحوار، مسعود ولد بلخير(أرشيف)

قال حزب التحالف الشعبي التقدمي، إن بعض البرامج التي تبثها إذاعة القرآن الكريم "تزيد في ترسيخ بعض الظواهر المتخلفة التي تهدد الأمن والسلم الاجتماعي كالعبودية".
وقال الحزب في بيان له إن إذاعة القرآن الكريم "أقدمت مؤخرا على بث برامج تتعاطى مع هذه الظاهرة باعتبارها حالة يراد لها أن تستمر من خلال تقنين طرق ممارستها وكأن هذه الحلقة إشهار يشجع النخاسة, بدلا من حظر ممارسة الرق وفق ما يقتضيه الدستور ويعمل الجميع على التخلص منه".
وقال الحزب إن الأخطر "أن يتم ذلك برعاية من الدولة، فتتوالى الحلقات من هذا القبيل، دون تحريك ساكن؛ ليستمر المسؤولون عن البرامج في مهامهم، ويستقيم الأمر للقائمين على المؤسسات والمسؤولين عن ضبطها والتحكم في كل ما تعده من حلقات".
وخلص بيان الحزب إلى القول" إننا مع ذلك نؤكد حرصنا على خيار الحوار كأسلوب وحيد يضمن عدم الانزلاق في مثل هذه المواقف، ويجنب البلاد الأخطاء والمخاطر الناجمة عن التصرف الانفرادي في كل ماله صلة بالقيم الوطنية والمسار الديمقراطي والسلم الاجتماعي. وهذا ما يحدونا إلى التنديد بمثل تلك المواقف والتصرفات المشينة وندعو إلى معاقبة كل من يمت إلى المسؤولية عنها بصلة".
وأعرب الحزب عن إدانته لمقتل ولد المشظوفي من طرف عناصر من الحرس أثاء تفريق وقفة احتجاجية في مدينة أكجوجت شمال البلاد، داعيا إلى استئناف الحوار بين الشركة والعمال.

نقلا عن الأخبار