مشاهدة النسخة كاملة : ولد صالح: المعهد العالي أعطى كثيرا وأخذ قليلا


أبو فاطمة
07-14-2012, 05:58 PM
ولد صالح: المعهد العالي أعطى كثيرا وأخذ قليلا

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=300w__img_1420_1.jp g

الوزير الأسبق للشؤون الإسلامية أحمد فال ولد صالح (الأخبار)

قال وزير الشؤون الإسلامية الأسبق والأستاذ بالمعهد العالي أحمد فال ولد صالح إن المعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية أعطى الكثير وأخذ القليل تماما كما كان التعليم الأصلي في موريتانيا، وكما كان علماء البلد يفعلون.
وأضاف ولد صالح خلال حديثه في حفل تخرج دفعة من شعبة الإمامة والخطابة بالمعهد العالي أن مؤسسة المعهد عريقة وقديمة وسباقة، فهي أول مؤسسة تعليم عال في موريتانيا، وظلت تعطي على مدى ثلث قرن، وأعطت لهذه البلد ولغيره.
وقال ولد صالح إن مؤسسة المعهد العالي كانت مبادرة دائما في الواقع، كلما رأت احتياجا للبلد أو للمجتمع بادرت بوضع ما يناسب ذلك الاحتياج، مستشهدا بشعبتي الحضارة والإعلام قبل سنوات، والإمامة والخطابة اليوم، مشيرا إلى إن إعلاميي موريتانيا كانوا يتعلمون من مدرسة الخطأ والصواب قبل أن تخرج شبعة الإعلام مجموعة من الإعلاميين، ويعود بعض الإعلاميين من الميدان للتسجيل فيها.
وأشار ولد صالح إن المعهد العالي بدأ بداية مهنية حيث كان يخرج القضاة والأساتذة، قبل أن يتطور وتتعدد شعبه واختصاصاته، ويخدم مختلف مجالات المعرفة، ومن آخرها الاقتصاد الإسلامي وذلك بعد تهاوي المؤسسات الغربية وتحقيق وعيد الله في تلك المعاملة المحرمة.
وتحدث ولد صالح عن خطورة منصب الإمام، مضيفا أنه على الأئمة ومن يتشرح لهذه المنصب أن يعلم أنه منصب خطير يقوم صاحبه على مهمة توجيه المجتمع وتعليمه وإرشاده، مؤكدا أن الخطابة يحتاج لها المختصون في مجالات أخرى عديدة كالمجال السياسي والمجال العلمي وغير ذلك.
وشدد ولد صالح على ضرورة تكريم طلبة العلم والعلماء وتحفيزهم في طريق التحصيل، مضيفا أن على مؤسسات التعليم والأساتذة أن يكرموا الطلاب وأن يقدموا جوائز للمتفوقين منهم، خدمة للعلم وتكريما له، معتبرا أن تنظيم الطلاب أنفسهم حفلا لتكريمهم يشكل إحراجا للمؤسسة وللأساتذة وللطلاب.

نقلا عن الأحبار