مشاهدة النسخة كاملة : ابحثوا لنا عن صربة تمشي بين الجزيرة والصحفيين الموريتانيين


أبو فاطمة
07-14-2012, 10:52 AM
ابحثوا لنا عن صربة تمشي بين الجزيرة والصحفيين الموريتانيين

http://www.chilouhefchi.net/local/cache-vignettes/L300xH225/arton637-fab23.jpg

قالت جريدة (السفير) وليست معصومة، إن قناة الجزيرة التاحت اليوم في الزميل محمد فاضل- الجزيرة- نواكشوط، وخطَتْ على اسمه، وذالك بعد شهر واحد من إقالتها للزميل محمد الصوفي – الجزيرة – نواكشوط، وظاهر لنا أن الزملاء متخلطين مع عين متينة، وننصحهم بأن يقلعوا النظرة، في انتظار أن نجد صربة نرسلها للجزائري مقصور العمر الذي أصبح مديرا للقناة ، خلفا للرجل الأغظف الذي يقال له وضاح خنفر، أو نجد أحدا يعرف لنا جريرة زملائنا، وهل الرواية منتهية أم واعدة وجهها، لا قدر الله.
ونطالب الزميلة زينب منت أربيه – الجزيرة- نواكشوط، أن تعس على رأسها من هذا الجزائري، الذي التاح في محمد فاضل – الجزيرة، ومحمد الصوفي – الجزيرة، وأن تبحث عن حجاب معلوم، ونطلب من بقية صحافتنا في مكاتب الجزيرة في الدوحة أن لا يأتي أحد منهم لنواكشوط، لأن المشكلة ربما تكون في شين أسم عاصمتنا عند مدير الجزيرة، خاصة أن الزملاء المفصولين، يقولون نواكشوط، ومدير الجزيرة مكتوب في ذهنه أن اسماها نواقشط، وهذه مشكلة، وعلى الزميلة زينب منت أربيه - الجزيرة، أن تحذر منها أيضا، بحيث تتدرب على كلمة نواقشط، أو تتحاشاها بقول:زينب منت أربيه – الجزيرة فقط، أو زينب منت أربيه- الجزيرة – العاصمة، أو زينب منت أربيه - الجزيرة - هون ماهو ابعيد.
ولكن السؤال الذي لابد من طرحه هو:هل يريد مدير الجزيرة، لا يصلح بيده، أن تتولى زينب كل شغلة المكتب، أم هل سيرسل لها واحدا من الزملاء في الدوحة، كي يتمكن من إقالته؟ وهل شغلة هذا الجزائري هي إقالة الموريتانيين؟
موجبه أن التلفزات لم تفرغ على الجزيرة، والصحفيون الموريتانيون هم الذين عدلوا الجزيرة وكل التلفزات تبحث عنهم، والدليل على ذالك كثرة القنوات التي طلبت من الزميل باي الشيخ العمل معها عندما ظرته العين وأقالته الجزيرة العام المضي.. ولكن هل ستعوض الجزيرة لمحمد الصوفي- الجزيرة، ومحمد فاضل الجزيرة عن غرية الجزيرة في اسميهما؟

نقلا عن ش إلوح افش