مشاهدة النسخة كاملة : امساهل: من الخطأ إقصاء زعيم أنصار الدين من أي حوار


أبو فاطمة
07-14-2012, 09:24 AM
امساهل: من الخطأ إقصاء زعيم أنصار الدين من أي حوار

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=300w__img_0030_2.jp g

الوزير الجزائري المنتدب للشؤون الإفريقية والمغاربية عبد القادر امساهل

قال الوزير الجزائري المنتدب للشؤون الإفريقية والمغاربية عبد القادر امساهل إنه من الخطأ "إقصاء زعيم حركة أنصادر الدين إياد غالي" من أي حوار، مؤكدا أننا "كثيرا ما ننسى أن الحركة مكونتها الأساسية من الطوارق".
وقال الوزير في مقابلة مع مجلة "جون آفريك" نشرتها على موقعها الأنترنت إن مشاكل مالي لا يمكن أن يحلها إلا الماليون، مضيفا أنه يعتقد أن الماليين قادرون على فتح الحوار في الشمال واستعادة المواقع التي خسرها الجيش المالي.
وأضاف الوزير امساهل في حوار أجرته مع الصحيفة في العاصمة الأثيوبية أديس باب "يجب أن يكون واضحا أن الجزائر لا تملك الوسائل لتسوية مشاكل مالي".
وعن الأطراف التي يمكن الحوار معها وما إذا كان سيشمل حركة أنصار الدين التي وصفها الصحفي بالمقربة من القاعدة قال امساهل "نعم يمكن الحوار مع الحركة الوطنية لتحرير أزواد ومع أنصار الدين"، مضيفا أن "هناك الكثير من الالتباس حول علاقة أنصار الدين بالقاعدة. أنصار الدين ليسوا سلفيين". يقول امساهل.
وذكر الوزير الجزائري بأن زعيم حركة أنصار الدين إياد أغ غالي "كان من المفاوضين الرئيسيين الذين أبرموا الميثاق الوطني سنة 1992. إنه شريك كغيره من الحركات الفاعلة في الشمال".
وأشار امساهل إلى النقاط غير القابلة للنقاش، قائلا: "الجزائر لن تقبل تقسيم مالي أو إعلان الاستقلال في شماله، يجب على جميع الفرقاء التخلي نهائيا عن الإرهاب والجريمة المنظمة. هذا ليس محل تفاوض أيضا".

نقلا عن الأخبار