مشاهدة النسخة كاملة : الدولار يسجل اعلى مستوى جديد خلال عامين مقابل اليورو


fxyard
07-13-2012, 12:17 PM
الدولار يسجل اعلى مستوى جديد خلال عامين مقابل اليورو

ارتفع الدولار الامريكي الى اعلى مستوى له خلال عامين مقابل اليورو يوم امس، حيث تضامن التشاؤم بشأن التعافي الاقتصادي في منطقة اليورو مع النتيجة الافضل من التوقعات لمعدلات الشكاوى من البطالة الامريكية الاسبوعية مما ساعد على دعم العملة الامريكية. ومع استعداد الاسواق للإغلاق في الأجازة الاسبوعية، سوف يرغب التجار في التركيز على العديد من الأحداث الإخبارية الهامة مما قد يؤدي الى ارتفاع معدل التذبذب في السوق. وإن أظهر مزاد السندات الإيطالية لأجل 10 سنوات أن تكاليف الإقتتراض في ايطاليا قد ارتفعت، فقد يشهد اليورو المزيد من الخسائر خلال منتصف يوم التداول. علاوة على ذلك، من المقرر الاعلان عن مؤشر اسعار المنتجين الامريكي اليوم في الساعة 12:30 بتوقيت جرينتش، مما قد يؤدي الى امتداد الدولار في ارتفاعاته الأخيرة إن سجل قراءة فوق التوقعات عند -0.5%.


التحليل الاقتصادي

الدولار الأمريكي

الدولار يستمر في الارتفاع مقابل العملات ذات المخاطر العالية
امتد الدولار الامريكي في اتجاهه الصعودي الاخير مقابل العديد من العملات مرتفعة العوائد يوم امس، حيث ادت المخاوف بشأن وضع التعافي الاقتصادي العالمي الى ارتفاع معدلات كره المخاطر. وقد ادت القراءة الأسوأ من التوقعات التي جاء بها تقرير التوظيف الاسترالي الى تراجع الدولار الاسترالي/ الدولار الامريكي بما يزيد عن 140 نقطة خلال يوم التداول. وقد وجد هذا الزوج أخيرًا مستوى دعم حول مستوى 1.0110. وقد انخفض الباوند/ دولار أمريكي بما يزيد عن 80 نقطة على مدار يوم التداول، وسجل أخيرًا ادنى مستوى سعر له عند 1.5431 خلال جلسة الظهيرة. ومع اغلاق الاسبوع، قد يمتد الدولار في ارتفاعات الاخيرة بعد الاعلان عن مؤشر اسعار المنتجين اليوم والذي سيتم الاعلان عنه في الساعة 12:30 بتوقيت جرينتش. ويتوقع المحللون أن يسجل مؤشر اسعار المنتجين قراءة -0.5%، وإن تحقق هذا بالفعل، فسوف يكون هذا تحسن بالمقارنة مع الشهر الاسبق الذي سجل قراءة -1.0%، وقد يساعد هذا على دعم معدلات الثقة في التعافي الاقتصادي الأمريكي. وعلاوة على ذلك، إن دلّ مزاد السندات الايطالية على ضعف الطلب اليوم على ضعف الطلب على السندات الايطالية، فسوف يستمر المستثمرون في تحويل اموالهم الى عملات الملاذ الآمن مما قد يساعد العملة الأمريكية.

اليورو

اليورو ينخفض إلى أدنى مستويات جديدة
انخفض اليورو مقابل العديد من العملات الاساسية يوم امس، متضمنة الدولار الامريكي والين الياباني، حيث استمر قلق المستثمرين بشأن تداعيات أزمة الديون في منطقة اليورو، وعدم وحود خطة لمنع هذه الازمة من الانتشار الى دول أخرى في المنطقة. . وقد سجل اليورو/ دولار اعلى مستوى جديد خلال عامين عند مستوى 1.2165 خلال منتصف يوم التداول. وبشكل عام، انخفض هذا الزوج بما يزيد عن 60 نقطة خلال يوم التداول. ومقابل الين الياباني، انخفض اليورو بما يزيد عن 100، مسجلا مستوى 96.41 قبل ان يقوم بتصحيح صعودي بسيط. خلال التداول اليوم، سوف يراقب التجار نتيجة مزاد السندات الايطالية لاجل عشر سنوات. ومن احد الاسباب الاساسية وراء الاتجاه الهبوطي لليورو هو الزيادة السريعة لتكاليف الاقتراض في اسبانيا وايطاليا. وإن أظهر مزاد السندات اليوم أن تكاليف الاقتراض في تزايد اضافي، فقد يؤدي هذا الى مخاوف بأن ايطاليا سوف تحتاج الى مساعدة مالية في المستقبل القريب، وفي مثل هذه الحالية، فقد يشهد اليورو خسائر إضافية قبل اغلاق الاسواق في الاجازة الاسبوعية.

الذهب

الذهب يستأنف الاتجاه الهبوطي
بعد الارتفاعات المعتدلة التي شهدها في بداية الاسبوع، فقد اسأنف الذهب اتجاهه الهبوطي يوم امس، حيثان الاتجاه الصعودي للدولار الامريكي يجعل هذا المعدن النفيس أكثر غلوًا للمشترين الأجانب. وقد انخفضت اسعار الذهب بما يقارب 15 دولار للأوقية خلال جلسة التداول الاوروبية، مسجلا أخيرًا أدنى مستوى له عند 1555.01 دولار قبل التصحيح الصعودي البسيط. وخلال التداول اليوم، وسوف يرغب تجار الذهب في التركيز على مزاد السندات الايطالية لأجل 10 سنوات. وإن أدت هذه الأخبار الى ارتفاع معدلات كره المخاطر في السوق، فقد يشهد الدولار الأمريكي المزيد من الارتفاعات، وفي مثل هذه الحالة قد ينخفض الذهب أكثر.

النفط الخام

الاخبار العالمية تتسبب في انخفاض النفط
انخفض النفط الخام خلال جلسة التداول يوم امس، حيث ادت الاخبار السلبية من استراليا ومنطقة اليورو الى مخاوف من أن الطلب العالمي على النفط سوف يتراجع. علاوة على ذلك، نتجت عن قوة الدولار الأمريكي ان أصبح النفط أكثر غلوًا بالنسبة للمشترين الأجانب. وقد انخفض النفط بما يزيد عن 1 دولار للبرميل خلال جلسة التداول الأوروبية، مسجلا أدنى مستوى له عند 84.21. وعن مدى تمكن النفط من الارتداد للأعلى قبل اغلاق السوق خلال الأجازة الأسبوعية فإن هذا سوف يعتمد على الاخبار القادمة من منطقة اليورو. وإن أشار مزاد السندات الايطالية الى ضعف الطلب على السندات الايطالية، فقد تزداد المخاوف بشأن معدل التعافي الاقتصادي العالمي، مما قد يتسبب في زيادة خسائر النفط.

التحليل الفني

الدولار النيوزلندي/ الفرنك السويسري
دخل مؤشر القوة النسبية على في منطقة شروة الشراء مما يدل على ان هذا الزوج قد يشهد تصحيح هبوطي في المستقبل القريب. علاوة على ذلك، تكوّن تقاطع هبوطي على مؤشر الـ MACD/OsMA على الرسم البياني ذاته. وقد تكون هذه فرصة جيدة لتجار الفوركس لفتح صفقات بيع.