مشاهدة النسخة كاملة : اليورو يسجل ادنى مستويات جديدة مقابل العملات الاخرى


fxyard
07-12-2012, 06:54 PM
اليورو يسجل ادنى مستويات جديدة مقابل العملات الاخرى

انخفض اليورو مقابل العملات الاساسية يوم امس، حيث استمر المستثمرون في قلقهم بشأن شكل تنفيذ الخطة المخصصة لتخفيض تكاليف الاقتراض في اسبانيا وايطاليا. وقد سجل اليورو/ باوند أدنى مستوى خلال ثلاث أعوام ونصف العام، بينما انخفض اليورو/ دولار استرالي الى ادنى مستوى له على الإطلاق. وخلال التداول اليوم، من المحتمل ان يكون تقرير المعدلات الاسبوعية للشكاوى من البطالة الامريكية تحت دائرة الضوء اليوم. وبعد القراءة المخيبة للآمال التي جاء بها تقرير التوظيف الامريكي بغير القطاع الزراعي، سوف يراقب المستثمرون الاخبار الجديدة اليوم للحصول على المزيد من الإشارات بشأن الوضع الحالي لقطاع العمل الامريكي. واي بيانات محبطة أخرى، فقد تتسبب في ارتفاع اليورو مقابل العملة الأمريكية.


التحليل الاقتصادي

الدولار الامريكي

الشكاوى من البطالة الامريكية قد تتسبب في ارتفاع معدل التذبذب في السوق
قضى الدولار الأمريكي أغلب يوم التداول امس في اتجاه هبوطي مقابل العديد من العملات الاساسية، حيث ساد السوق مخاوف بأن الفيدرالي قد يشير الى دورة ثالثة من التسهيل الكمي، مما تسبب في تحويل المستثمرين أموالهم بعيدًا عن العملة الأمريكية. وقد ارتفع الدولار الاسترالي/ الدولار الامريكي بما يقارب 90 نقطة خلال الجلسة الاوروبية يوم أمس، وكوّن أخيرًا قمة سعرية عند 1.0280 قبل التصحيح والاستقرار عند مستوى 1.0250. وقد ارتفع اليورو/ دولار أمريكي بما يقارب 50 نقطة خلال الجزء الاول من يوم التداول وسجل أخيرًا أعلى مستوى له عند 1.2295 قبل العودة الى الاتجاه الهبوطي مرة اخرى. ووجد هذا الزوج أخيرًا دعم عند مستوى 1.2260.وخلال التداول اليوم، سوف يرغب التجار في مراقبة نتائج المعدلات الاسبوعية للشكاوى من البطالة الأسبوعية، والمقرر الإعلان عنها في الساعة 12:30 بتوقيت جرينتش. وفي الوقت الحالي، يتوقع المحللون أن تأتي أخبار اليوم بقراءة 379 ألف، وإن تحقق هذا بالفعل، فسوف تكون هذه زيادة بسيطة بالمقارنة مع الاسبوع الاسبق. وإن جاءت أخبار اليوم اعلى من التوقعات، فقد يعتبر المستثمرون هذا إشارة على ان التعافي الاقتصادي الأمريكي يتباطأ بشكل إضافي، مما قد ينتج عنه تعرض الدولار لمزيد من الخسائر خلال جلسة الظهيرة.

اليورو

أخبار منطقة اليورو تستمر في الضغط على اليورو
انخفض اليورو الى ادنى مستويات جديدة مقابل العديد من العملات الاساسية يوم امس، حيث تزايد مشاعر القلق بسن المستثمرين فيما يتعلق باتفاقية تخفيض تكاليف الاقتراض في اسبانيا وايطاليا واحتمالية ألا يتم تنفيذها كما تم التخطيط لها. وقد انخفض اليورو/ باوند بما يقارب 40 نقطة خلال جلسة التداول الاوروبي ووصل في النهاية الى مستوى 0.7870 وهو ادنى مستوى خلال 3 اعوام ونصف العام. وامتد اليورو/ دولار استرالي في اتجاهه الهبوطي على مدار التداول يوم امس. وقد انخفض هذا الزوج بما يزيد عن 60 نقطة وسجل في النهاية ادنى مستوى له عند 1.1945 قبل القيام بتعافي بسيط. وخلال التداول اليوم، سوف يرغب تجار اليورو في مراقبة أي تطورات من منطقة اليورو، وخاصة فيما يتعلق بتكاليف الاقتراض المرتفعة في كلا من اسبانيا وايطاليا. وقد استمر اليورو في الاتجاه الهبوطي له بسبب مخاوف المستثمر من ان أيًا من الدولتين قد تصل إلى مرحلة تحتاج فيها إلى مساعدة مالية جديدة. واي اخبار سلبية اضافية اليوم قد تعزز من هذا الرأي وبالتالي سيستمر اليورو في الحركة بالقرب من أدنى مستوياته القياسية.

الذهب

الذهب يشهد ارتفاعات خلال يوم تداول بطيء
شهد الذهب ارتفاعات معتدلة خلال جلسة التداول الاوروبية يوم امس، حيث تسبب ضعف الدولار الامريكي في جعل هذا المعدن النفيس أرخص بالنسبة للمشترين الأجانب. ولم يتمكن الذهب من الحفاظ على زخمه الصعودي وبالتالي فقد انخفض مرة اخرى خلال جلسة الظهيرة. وبعد ارتفاعه بما يزيد 10 دولار للأوقية خلال النصف الاول من يوم التداول مسجلا اعلى مستوى له عند 1583.14 دولار للاوقية، انخفضت اسعار الذهب الى مستوى 1574 وتمكن من الاستقرار عنده. وخلال التداول اليوم، سوف يرغب تجار الذهب في مراقبة نتائج المعدلات الاسبوعية للشكاوى من البطالة الأسبوعية، والمقرر الإعلان عنها في الساعة 12:30 بتوقيت جرينتش. وإن جاء هذا المؤشر بقراءة تفوق التوقعات، فقد يعتبر المستثمرون هذا إشارة بأن سوق العمل الامريكي يضعف بشكل إضافي. وفي مثل هذه الحالة، قد ينخفض الدولار مقابل العملات الاساسية، مما قد يعطي الذهب الفرصة لعكس بعض الخسائر التي تكبدها في الآونة الاخيرة.

النفط الخام

النفط الخام يرتد بسبب تقرير مخزونات النفط الامريكي
تمكن النفط يوم امس من تعويض بعض الخسائر التي تكبدها في الآونة الأخيرة، وذلك بعد الاعلان عن مخزونات النفط الامريكي الخام والذي جاء بقراءة اقل من التوقعات. وقد اعتبر المستثمرون هذه الأخبار كإشارة بأن الطلب على النفط من أمريكا، والتي تعتبر المستهلك الاكبر للنفط في العالم، في ارتفاع. وكان تداول النفط قد بلغ اعلى مستوى له عند 85.72 دولار للبرميل خلال جلسة الظهيرة، مرتفعًا بما يقارب 1.50 دولار. واليوم سوف يرغب تجار النفط في مراقبة الاخبار القادمة من امريكا وكيفية تأثيرها على الدولار الأمريكي. وإن شهدت العملة الأمريكية ارتفاعات مقابل العملات ذات العوائد المرتفعة مثل اليورو والدولار الاسترالي، فقد يصبح النفط أكثر غلوًا بالنسبة للمشترين الأجانب، مما قد يتسبب في تراجع هذه السلعة عن ارتفاعات يوم امس.

التحليل الفني

اليورو/ دولار أمريكي
دخل مدى ويليامز النسبي على الرسم البياني اليومي في منطقة ذروة البيع، مما يدل على ان هذا الزوج قد يشهد تصيح صعودي في المستقبل القريب. ويدعم هذه النظرية مؤشر الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني اليومي، والذي كوّن تقاطع صعودي. وقد يكون الشراء هو القرار الحكيم بالنسبة لهذا الزوج.

الباوند البريطاني/ الدولار الأمريكي
تشير أغلب المؤشرات الفنية طويلة الاجل إلى ان هذا الزوج يقع في المنطقة المحايدة، مما يعني أنه لا يمكن التنبؤ باتجاه واضح في الوقت الحالي. وقد تكون طريقة المراقبة والانتظار هي القرار الحكيم بالنسبة لهذا الزوج، حيث من المحتمل أن تكشف صورة أوضح عن نفسها في المستقبل القريب.

الدولار الأمريكي/ الين الياباني
وبينما يوجد تقاطع هبوطي على مؤشر الـ MACD/OsMA على الرسم البياني اليومي مشيرًا إلى أن هذا الزوج قد يشهد حركة هبوطية في المستقبل القريب، فإن أغلب المؤشرات الفنية الأخرى تدل على ان هذا الزوج يتحرك داخل نطاق تداول محدد. وقد يرغب التجار في تتبع طريقة المراقبة والانتظار حتى يمكن تحديد اتجاه أوضح.

الدولار الأمريكي/ الفرنك السويسري
يتحرك مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني الأسبوعي بالقرب من منطقة ذروة الشراء، مما يدل على ان الحركة الهبوطية قد تتحقق في المستقبل القريب. علاوة على ذلك، تكوّن تقاطع هبوطي على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني ذاته. وقد يكون البيع هو القرار الحكيم بالنسبة لهذا الزوج.

الدولار الأمريكي/ الكورونا المكسيكية
يبدو أن هناك تقاطع هبوطي على وشك التكوّن على مؤشر الـ MACD/OsMA على الرسم البياني اليومي، مما يدل على ان الحركة الصعودية قد تتحقق في المستقبل القريب. ويدعم هذه النظرية مدى ويليامز النسبي على الرسم البياني ذاته، والذي يقع الآن تحت مستوى -90. وقد يكون هذا توقيت جيد لتجار الفوركس لفتح صفقات شراء قبل اي اختراق صعودي محتمل.