مشاهدة النسخة كاملة : تظاهرة في دمشق تضامناً مع القدس وغزة


أبو فاطمة
03-27-2010, 10:43 AM
أصوات طالبت قمة ليبيا بقرارات عملية
تظاهرة في دمشق تضامناً مع القدس وغزة


http://www.alkhaleej.ae/uploads/gallery/2010/03/26/90585.jpg http://www.alkhaleej.ae/App_Themes/news/images/pic-gallery/prev.jpg (**********:gallery_prev();)1/1
http://www.alkhaleej.ae/App_Themes/news/images/pic-gallery/next.jpg (**********:gallery_next();)

ندد آلاف المتظاهرين في دمشق، أمس، بإجراءات الاحتلال في القدس، مطالبين القمة العربية التي تبدأ اليوم في مدينة سرت الليبية بقرارات عملية لحماية المدينة المقدسة .


وتجمع المتظاهرون في ساحة يوسف العظمة وسط دمشق رافعين شعارات منها “المقاومة شرف الأمة وعنوان كرامتها”، “استهتار “إسرائيل” بالشرعية الدولية يطعن وجودها ويظهر حقيقتها” و”نساء سوريا يستنكرن تهويد القدس ويدعمن نضال المرأة الفلسطينية” .


وندد المتظاهرون بما تقوم به “إسرائيل” هاتفين “القدس عربية وستبقى عربية” و”القدس لا شرقية ولا غربية . . القدس عربية” و”اقصانا ولا هيكلهم” و”عن غزة فكوا الحصار” و”لا سلام إلا بزوال الاحتلال” .


ودعا عصام رميح (60 عاما)، وهو مقعد، القادة العرب الى أن “يتكاتفوا ويتفقوا على رأي، فاجتماعهم مصدر قوتنا وتفرقهم يكسرنا” .


وأضاف أن “إسرائيل” لا تعرف لغة السلام ولا تعرف إلا لغة النار .


وأعرب طلاب جامعيون عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني، وقال لؤي يوسف “اتينا تضامنا مع أهلنا في غزة ونقول لهم إننا لم نفعل شيئا لهم ولكننا لن نتخلى عنهم” . وقالت الطالبة رزان عياش “قد لا نضيف شيئا، ولكننا أتينا لرفع معنويات الشعب الفلسطيني ولنقول لهم إن قلوبنا معهم”، مطالبة القادة العرب بأن “يتحركوا ويفعلوا شيئا من أجل فلسطين” . وتمنى أشرف حبوس “لفت أنظار العالم الى ما يجري في القدس”، معربا عن أمله بأن يخرج “القادة العرب بنتائج عملية تطبق على أرض الواقع” .


وطالب عضو المكتب السياسي لحركة “حماس” عزت الرشق الذي شارك في التظاهرة القادة العرب ب “توظيف طاقاتهم الاقتصادية وعلاقاتهم مع المجتمع الدولي للضغط على الكيان الصيوني للجم إرهابه وتهديداته تجاه الأقصى” .


واعتبر ان “جماهير الأمة العربية كفرت بكل بيانات الإدانة والاستنكار ولا تحتاج من القادة العرب الى بيانات باردة وادانات باردة لتنفيس الاحتقان الشعبي ودغدغة العواطف، وانما تحتاج الى مواقف عملية ومسؤولة بمستوى التحدي التاريخي الذي تفرضه الحكومة الصهيونية المتغطرسة” .


وأضاف ان “القرار بتخصيص 500 مليون دولار لدعم شعبنا في القدس هو خطوة جيدة ولكنها بالتأكيد ليست كافية لأن القدس تحتاج الى ما هو اكثر من الأموال، إنها تحتاج الى إرادة عربية حقيقية لإنقاذها” . (ا .ف .ب)


نقلا عن الخليج الإماراتية