مشاهدة النسخة كاملة : حزب اللقاء الديمقراطي المعارض يحذر من مخاطر انفجار وشيك


أبو فاطمة
07-01-2012, 03:53 PM
حزب معارض يحذر من مخاطر انفجار وشيك

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=300w__batah.jpg

رئيس الحزب محفوظ ولد بتاح

حذر حزب اللقاء الديمقراطي المعارض، من أن الأوضاع الحالية في البلد، قد تتسبب في انفجار شعبي وشيك وخطير على مستقبل البلاد، مضيفا أن المواطن لم يعد يطيق الأوضاع الحالية.
وعلى الصعيد السياسي و المؤسسي، اعتبر الحزب أن البلاد تعيش أزمة بالغة الخطورة تتجلى في "التخريب العمدي لجميع فرص الحوار السياسي الجاد بتنكر النظام للالتزامات الواردة في اتفاق داكار التي من شأنها أن ترسي قواعد الديمقراطية التعددية والتناوب السلمي على السلطة . مواجهة الحراك السلمي الذي بدأته المعارضة لترحيل النظام بالقمع تأسيا بتجربة الأنظمة الإستبدادية التي واجهت الربيع العربي بالحل الأمني الذي أدى لخسائر بشرية كبيرة. انتفاء شرعية مؤسسة البرلمان الذي انتهت مأموريته منذ شهر نوفمبر الماضي وتم التمديد له خلافا لكل القوانين والأعراف الدستورية".
وقال الحزب – في وثيقة له نشرها اليوم الأحد – إنه وعلى الصعيد الأمني " تبنى نظام ولد عبد العزيز سياسة التخبط وخاض حربا بالوكالة ضد القاعدة في مالي خسر فيها الشعب الموريتاني عشرات الضحايا من أبناء الجيش الوطني، وادعى أنه استطاع اجتثاث الإرهاب بحرب استباقية، ولكن أحداث مالي الأخيرة أثبتت زيف تلك الادعاءات، فالقاعدة التي " قضى" عليها ولد عبد العزيز هي نفسها التي أصبحت تدير أكثر من نصف دولة على حدودنا الشرقية بما يعنيه ذلك من آثار عسكرية وأمنية واجتماعية، وبما يؤكده من إخفاق النظام في حربه التي أدخل فيها جيشنا البطل دون أن تكون له فيها ناقة ولا جمل".
وانتقد الحزب بشدة الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية في البلاد، واصفا الحكومة بالعاجزة عن احتواء التدهور "الحاصل" في معيشة الناس وفي اقتصاد البلد بشكل عام.

نقلا عن الأخبار