مشاهدة النسخة كاملة : تدشين محطة للبث التلفزيوني بموريتانيا


أبو فاطمة
07-01-2012, 03:46 PM
تدشين محطة للبث التلفزيوني بموريتانيا

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=300w__mahgobi.jpg

وزير الاتصال الموريتاني حمدي ولد المحجوب

أعلن اليوم الأحد بنواكشوط عن تدشين، أول محطة للبث التلفزيوني في البلاد، تتوفر على باقة تحوي 14 قناة تلفزيونية و15 قناة اذاعية في آن واحد مع امكانية زيادة هذه القنوات متى تطلبت الحاجة ذلك .
وتبث المنصة الجديدة على قناة قمرية سعتها 36 ميغهارتز وتتوفرعلى تجهيزات للارسال الفضائي الخاصة بالبث التلفزيوني الرقمي و رفع اشارة الباقة مع الاحتياطات وقطع الغيار اللازمة .
وقال وزير الاتصال الموريتاني حمدي ولد المحجوب ان انشاء هذه المنصة "يأتي ثمرة لجهود متواصلة بغية الاستجابة لحاجيات البلاد في مجال البث الاذاعي والتلفزيوني تمشيا مع متطلبات تحرير الفضاء السمعي البصري الذي اصبح واقعا معاشا".
وقال ولد المحجوب إن المنشأة الاعلامية الجديدة تكمل عملية انشاء شركة وطنية للبث تتولى تسيير المحطة التي سيعهد اليها بتوزيع هذه الخدمات على الزبناء اضافة الى كونها تتوج اعادة هيكلة الاعلام العمومي الذي اصبح قادرا تقنيا على مواجهة المنافسة.
واضاف وزير الاتصال "إن انجاز هذه المنصة يعتبر بداية لتجربة مهمة وتاريخية في مجال الرقي بمستوى الاعلام وانطلاقة تحرره وتنوعه في موريتانيا".
وأوضح أن المنصة ستمكن من انطلاقة عملية تجميع القنوات الموريتانية الخاصة والعمومية على باقة واحدة ليتمكن المشاهد الموريتاني والعربي والافريقي من متابعة الباقة الموريتانية على تردد واحد في جميع انحاء الشرق الاوسط وشمال افريقيا واجزاء كبيرة من قارة اوربا وآسيا ضمن الجهود التي تبذلها وزارة الاتصال والعلاقات مع البرلمان لتطوير البنية التحتية للبث التلفزيوني الفضائي الوطني.
وقال ولد محجوب ان مبلغ الايجار قد تضاعف مقارنة مع ماكان عليه سنة 2003 في الوقت الذي تضاعفت فيه قدرة البث اربعة عشر ضعفا ، مبرزا انه توجد فترة ستة اشهر من البث مجانا مع امكانية التأجير لمحطات تلفزيونية اجنبية في حال تغطية الحاجيات الوطنية في مجال البث .

نقلا عن الأخبار