مشاهدة النسخة كاملة : حركتا فتح وحماس تتفقان رياضيا على تقاسم ادارة سبعة اندية في غزة


ام خديجة
03-27-2010, 08:28 AM
حركتا فتح وحماس تتفقان رياضيا على تقاسم ادارة سبعة اندية في غزة




http://www.alquds.co.uk/today/26qpt90.jpg

غزة ـ 'القدس العربي' اعلن في مدينة غزة عن اتفاق جرى مؤخرا بين حركتي فتح وحماس المتخاصمتين على تقاسمهما ادارة عدة اندية رياضية، ضمن مشروع 'وثيقة الوفاق الرياضي'، ما يمهد لاستئناف البطولات الرياضية المتوقفة.
وجرى الاتفاق ليل الخميس بحضور وزير الشباب والرياضة في حكومة غزة التي تديرها حماس الدكتور باسم نعيم، وابراهيم ابو سليم نائب رئيس اتحاد كرة القدم وهو من حركة فتح.
واشاد اسماعيل هنية رئيس حكومة غزة في تصريح صحافي بالاتفاق، واعتبر بانه يمثل 'رسالة الحكومة للشراكة والعمل المشترك'.
وقدم هنية تهانيه على هذا الاتفاق، معربا عن أمله ان يكون خطوة على طريق 'استعادة الوحدة الوطنية ولم الشمل الفلسطيني'.
وخلال حفل التوقيع على التفاهم الرياضي قال نعيم ان ما جرى يعد 'انجازا وطنيا ومثالا عمليا على امكانية اعادة الوحدة'، وذكر ان استكمال عملية التوافق في اندية رياضية اخرى سيتم خلال ايام.
ولفت الى ان الوفاق الرياضي 'خطوة لتحقيق المصالحة الوطنية لطي صفحة الخلافات المؤلمة'. واشاد نعيم بدعم قيادات حركتي فتح وحماس لهذا الوفاق الرياضي، وقال انه لولا الدعم ما حدث هذا الاتفاق.
يشار الى ان الاتفاق على المشاركة في ادارة الرياضة تم في سبعة اندية من مناطق مختلفة من القطاع، ومن شأن هذا الاتفاق ان يساهم في عودة البطولات الرياضية الرسمية التي توقفت في غزة منذ الانقسام السياسي بين الحركتين المتخاصمتين، حيث تم حل عدد من ادارات الاندية من قبل حكومة غزة التي اعادت تشكيل بعضها من جديد، قبل الاعلان عن خطوة التوافق الرياضي.
وهذا الاتفاق يعد من التفاهمات القليلة التي جرت بين حركتي فتح وحماس منذ الانقسام الذي نشب بينهما، عقب سيطرة الاخيرة على غزة منتصف شهر حزيران (يونيو) من العام 2007، حيث سبق وان اتفقت الحركتان على ادارة امتحانات الثانوية العامة، وموسم الحج الماضي في غزة.
ويأمل المسؤولون في كلا الحركتين ان تكون هذه الاتفاقات بداية لإنهاء الخلافات الناشبة بينهما، خاصة في ظل تعثر جهود المصالحة التي تقودها مصر.
ونقل ابراهيم ابو سليم نائب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، مباركة رئيس اتحاد اللعبة في المناطق الفلسطينية اللواء جبريل الرجوب عضو اللجنة المركزية في فتح للاتفاق، واكد ان الرجل يدعم اي عملية وفاق وطني.
ولفت الى ان اتفاق النوادي تم عقب جهود بذلتها قيادات من كلا الحركتين، في سبيل وحدة الصف الرياضي لخدمة قطاع الشباب في القطاع. وقال 'نأمل ان يحمل الاتفاق رسالة واضحة من الرياضيين للقيادة الفلسطينية تطالب بضرورة انهاء الانقسام والعودة الى الوحدة الوطنية'.


نقلا عن القدس العربي

أبو فاطمة
03-27-2010, 10:17 AM
شكرا أم خديجة.
نرجو أيكون هذا الاتفاق مقدمة لاتفاقات أخرى أهم وأكبر في جميع المجالات وأن تكون هذه الاتفاقات على ثوابت الأمة ودعم مقاومتها لتحرير المقدسات وما ذلك على الله بعزيز.