مشاهدة النسخة كاملة : إصابات في تفريق تظاهرة متضامنة مع الطلاب المطرودين


أبو فاطمة
06-27-2012, 08:57 AM
إصابات في تفريق تظاهرة متضامنة مع الطلاب المطرودين

نقل الطالب بكلية الاقتصاد الحضرامي ولد محمد بوي إلى المستشفى الوطني لتلقي العلاج بعد أن أغمي عليه جراء تعرضه لضرب مبرح من قبل الشرطة الموريتانية أثناء تفريقها لتظاهرة طلابية متضامنة مع الطلاب المطرودين كما أصيب عدد آخر من الطلاب أثناء العملية.

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=444w__police_2_2.jp g

نائب رئيس قسم الاتحاد الوطني بكلية الاقتصاد والمطرود من الجامعة الطالب الحضرامي ولد محمد بوي أثناء نقله باتجاه المستشفى (الأخبار)

وقال مراسل الأخبار الذي عاين الأحداث إن الشرطة اعتدت بالضرب المبرح على ولد الحضرمي ورفاقه مما أدى لوقوع إصابات بينهم قبل أن يسقط لد الحضرامي مغشيا عليه ما أدى لنقله إلى المستشفى الوطني.

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=444w__police_1_1.jp g

اعتمدت الشرطة على العصي والهراوات في تفريق المحتجين ولم تستخدم مسيلات الدموع (الأخبار)

وأكد المراسل أن أفراد الشرطة استخدمت العصي والهروات في تفريق التظاهرة التي كانت في طريقها إلى القصر الرئاسي بالعاصمة نواكشوط، وقد لجؤوا أولا إلى إبعادها عن محيط القصر قبل أن ينقضوا على المشاركين فيها ركلا وضربا لحين تفرق المتحجين.

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=444w__police_3_1.jp g

حاول الطلاب المحتجون الوصول إلى القصر الرئاسي لكن الشرطة تصدت لهم وفرقتهم بالقوة (الأخبار)

وقد أصيب عدد آخر من الطلاب إصابات متفاوتة من بنيهم الطالب أحمد ولد برو، والطالب سعد بوه ولد محمد، كما أدى تفريق الاحتجاج بالقوة إلى تمزيق ثياب العديد من المشاركين فيها.

تفريق التظاهرة بالقوة أدى لإصابات عديدة في صفوف الطلاب المحتجين على طردهم من جامعة
نواكشوط
(الأخبار)

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=444w__police_8.jpg

وتنظم "مبادرة الطلاب المطرودين من جامعة نواكشوط" احتجاجات في كليات جامعة نواكشوط وأمام القصر الرئاسي للمطالبة بالتراجع عما يصفونه "بالقرار الباطل للمجلس التأديبي لجامعة نواكشوط، والقاضي بطردهم من كلياتهم الدراسية".

نقلا عن الأخبار