مشاهدة النسخة كاملة : منسقية المعارضة تشجب "الابتزاز البشع" للموظفين


أبو فاطمة
06-26-2012, 08:16 AM
منسقية المعارضة تشجب "الابتزاز البشع" للموظفين

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=250w__arton48-82749.jpg

شجبت منسقية المعارضة في موريتانيا ما وصفته
"بالأسلوب البائس والابتزاز البشع، لإكراه الشعوب وتزوير إرادتها من أجل إيهام الرأي العام الداخلي والخارجي، بوجود اصطفاف مصطنع لصالح النظام الدكتاتوري للجنرال".
وقال المنسيقة في بيان صحفي أصدرته لجنتها الإعلامية ظهر اليوم الاثنين وتلقت الأخبار نسخة منه إن السلطات الإدارية الموريتانية أصدرت "تعليمات لكافة النساء الموظفات في القطاع العمومي وشبه العمومي، بحتمية حضورهن قسرا لنشاط المبادرة النسائية المنظمة من طرف حزب الدولة والمسماة "مبادرة نساء الأغلبية"، مضيفة أن ذلك تم "بعد أن عجز عن تنظيم مهرجان لكصر الذي سموه بمهرجان التحدي فتحداهم الشعب بتجاهلهم حيث لم يتجاوز حجم الحضور بضع مئات بالرغم من استخدام وسائل الدولة ونفوذها واللعب على وتر القبلية والجهوية". يقول البيان.
وأضافت اللجنة أنه "أعطيت تعليمات لكل رؤساء المصالح والمديرين ومسؤولي المؤسسات الحكومية المختلفة، بالضغط على النساء والرجال الموظفين لدي قطاعاتهم، من أجل المشاركة في المسيرة، مع وجود رقابة تفتيشية لتقييم حضور كل قطاع، وهو ما سيخلق حمى تنافسية شديدة بين هذه القطاعات لإبراز حجم ولاء القائمين عليها للنظام".
وذكرت اللجنة الإعلامية الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد –والذي وصفته بالجنرال – بأن "عهود الإذلال والتسلط قد ولت، وأن ممارسة البروبوكاندا من خلال تسيير الحشود الجماهيرية تحت وطأة الحاجة واستغلال ضعف العجزة المغلوبين علي أمرهم من الشعب، لم تحل دون سقوط القذافي ولا عبد الله صالح ولا مبارك"، قائلة "فليحشد ما شاء وليجمهر ما أراد، فلا مناص من الرحيل".
وأكدت اللجنة الإعلامية لمنسقية المعارضة أن حجم – ما وصفته "بالمأساة الاجتماعية، وعمق الأزمة السياسية التي وصلتها البلاد اليوم، لم تترك خيارا أمام الشعب الموريتاني، سوي الخيار الداعي لإزاحة نظام الاستبداد والظلم لمحمد ولد عبد العزيز".

نقلا عن الأخبار