مشاهدة النسخة كاملة : هل عض رجال الأغلبية أبو غريس؟


أبو فاطمة
06-26-2012, 07:02 AM
هل عض رجال الأغلبية أبو غريس؟

http://www.chilouhefchi.net/local/cache-vignettes/L300xH225/arton626-561e5.jpg

حضرنا مهرجانا قيل لنا إنه لنساء الأغلبية الحاكمة في موريتانيا؛ وقطعا أنه كان مهرجانا حاشدا، يعطي العماء للمتعين، لكن المشكلة أننا كنا نظن أنه للنساء، فوجدنا جميع الرجال قاعدين فيه، ولا نعرف هل عض رجال الأغلبية أبو غريس، أم أنهم يظنون أنهم نساء.
وحتى وإن كان أبو غربيس قد عض الوزراء: ولد بده ولد الشيخ سيديا، وعمر ولد معطى الله، والنائب سيدي أحمد ولد أحمد، فإنه لا يحق له أن يعض الدكتور الشيخ المختار ولد حرمه، ولا رئيس الحزب محمد محمود ولد محمد الامين، لأنهم لحقوا هذه السن رجالا مظبوطين، ومن العار على بو غريس أن يعضهم.
والذي جعلنا نفطن لعض أبو غريس للرجال، هو كونهم كانوا راتبين، وليس فيهم أحد معدلا حيلته، ولم نر أحدا منهم مشروم العين إلى الصيدات، وربما كانوا كذالك خوفا من المفتشة العامة للدولة عيش فال فرجيس التي كانت شائلة رأس النعامة في المهرجان، وكانت قاعدة على شيء عندما وقفت وقالت لهم أو لهن "النساء يرفضن العودة بالبلاد الى المربع الأول وعصور الظلام..والكج والفريط لأحمد ولد داداه والذي يعيط عيطته".
وقال رئيس تحرير (ش إلوح افش) وكذبتها عليه، أنه شاهد جميع النساء اللواتي يشتغلن في وزارة المرأة، وهذا لا يصح، خاصة أن صيدات تلك الوزارة أكثر من 1000 امرأة، أما قولة بأنه شاهد ولد أحمدوا (الصغير) يسجل الغياب على سكرتيرات إدارته، فذالك أيضا لا يصح، لأنهن عشرة آلاف سكرتيرة، أبو بكرن وعمر وعثمان وعلي.
ولكن ما الذي يغضب صيدات المعارضة؟ وحتى ولو افترضنا أن جميع موظفات الوزارات والإدارات هن من حضرن للمهرجان، فهذا أمر عادي، فأحد يشتغل للدولة، يحرم عليه أن يعارض فخامة القيادة الوطنية، وإذا لم يحضر للمهرجان وعلقت الدولة راتبه..هل ستنفعه منسقية المعارضة؟
ومن جهة أخرى فشعارمهرجان صيدات الأغلبية الذي هو "لا ترحل" مصيوب عنه، ويُفهم أن هناك من يطلب بالرحيل، أو أن فخامته كان ينتظر مشورة النساء على الرحيل من عدمه، ولذاك فإننا ظاهر لنا أن من وضع هذا الشعار هو شخص معارض، وعضه أبو غريس.

نقلا عن ش إلوخ افش