مشاهدة النسخة كاملة : علماء ومفكرون إسلاميون يؤمون الجمعة في مساجد نواكشوط


أبوسمية
03-27-2010, 07:04 AM
علماء ومفكرون إسلاميون يؤمون الجمعة في مساجد نواكشوط

http://www.essirage.net/sys_images_news/ImgNew_26_03_2010_16_31_50.jpg (http://www.essirage.net/sys_images_news/ImgNew_26_03_2010_16_31_50.jpg)

توزع عدد من ضيوف مؤتمر الوسطية الذي تنظمه جمعية المستقبل للثقافة والتعليم إمامة الجمعة في عدد من مساجد نواكشوط،ففي مسجد الشرفاء أم إمام الحرم المكي الشريف الشيخ صالح بن عبد الله بن حميد المصلين في خطبة وصفت بالمميزة.

وفي جامع مركز تكوين العلماء أم المصلين رئيس رابطة علماء فسلطين الشيخ الدكتور مروان أبو الراس،فيما تولى البروفيسور عبد الرحيم علي إمامة الجمة في جامع السفارة السودانية.

أما الداعية الكبير والوزير السوداني السابق فقد أم المصلين في جامع الشيخ ولد محمودا في تفرغ زينة.

عضو الوفد الفلسطيني الشيخ نواف التكروني فقد أم المصلين في جامع التوفيق بمقاطعة عرفات.

وأم الشيخ زياد أبو زيد المصلين في جامع جعفر الطيار بدار النعيم.

ويختتم علماء الوسطية مؤتمرهم الأول في نواكشوط مساء اليوم الجمعة بعد ثلاثة أيام من المحاضرات والنقاشات العلمية،وينتظر أن تصدر عن المؤتمر توصيات علمية وتنسيقية تتعلق بمفاهيم الوسطية وسبل مكافحة الغلو والانحراف.




نقلا عن السراج الموريتانية

أبو فاطمة
03-27-2010, 09:46 AM
شكر ا أبو سمية
انفتاح ووسطية يفخر بها أهل شنقيط فلا حرج عندهم أن يؤمهم أي مسلم من أي بلد ومن أتباع أي مذهب من المذاهب المعتبرة شرعا ويؤمهم في أهم ركن من أركان الإسلام وربما نشأ هذا الانفتاح من فقههم ومعرفتهم بأحكام الشريعة وتفاصيلها الجزئية ولكنه هنا وفي هذا الظرف يدل على عدم التعصب وانتهاج منهج الوسطية وهي أمور يحتاجها المسلمون في هذا الظرف.