مشاهدة النسخة كاملة : كيف تصبح مكلفا بمهمة برئاسة الجمهورية في خمسة أيام (مقاربة جديدة)


أبو فاطمة
06-23-2012, 07:52 AM
كيف تصبح مكلفا بمهمة برئاسة الجمهورية في خمسة أيام (مقاربة جديدة)

http://www.chilouhefchi.net/local/cache-vignettes/L300xH225/arton624-257a9.jpg

سمعنا أنه بموجب مرسوم صادر عن فخامة القيادة الوطنية تم تعيين وزير النفط في عهد الرئيس المخلوع الأخير محمد عالي ولد سيدي محمد مكلفا بمهمة لدى رئاسة الجمهورية.
وعرفنا أنه لكي تكون في هذا المنصب ليس عليك أن تبحث عن شعبية أو وساطة أو تتكلف اوقية واحدة، وإنما يكفيك أن تكتب ثلاث مقلات تخرط فيها فخامة القيادة الوطنية عن العظام، وتقول فيها إنه مفسد، وتقول إنك ليدك أرقاما ووثائق على ذالك..على أن تكون المدة الفاصلة بين المقالات متقاربة، لكن عليك أن تُجهز المقالات باللغتين العربية والفرنسية، وأن تتحين لنشرها فترة تكون فيها الجرائد والمواقع الأليكترونية مستفرغة، كي يعلم بك فخامته.
إذا علمت أن فخامته غاضب عليك، فذاك هو المطلوب، فسوف تأتيك اتصالات من بعض أقاربك وأصحابك الذين في المخزن، ويقولون لك، أنت ما زلت شابا ولا تربط مستقبلك بأحمد ولد داداه، أو ولد بتاح، هؤلاء...لا تقل لهم شيئا، واظهر لهم أنك لم تفهم ما يريدون..وانك عبرت عن قناعاتك فقط في تلك المقالات.
انتظر انتهاء عطلة الأسبوع، فسوف يأتيك اتصال يوم الأحد من أحد الصنادرة الكبار، ويقول لك: هل من المهم عندك أن تكون سفيرا في إحدى الدول الغربية..لا تجبه إجابة مباشرة، وقل له إن لديك عروضا دولية، ولست مهتما بالوظيفة للحكومة مادامت لا تريد الإصلاح..سوف يقول لك كلاما تفم منه أنهم يعرفون أنك كنت تريدهم أن يفطنوا لك، ويقول لك: انتظر مني مكالمة بعد يوم أو يومين.
سوف ينساك هو وينساك القوم، لأنك أوقفت مقالاتك، وليس من الضروري أن تعيد الكرة في نفس السياق، ولكن إذا سنحت لك الفرصة في كتابة مقال آخر خارج موضوع عيب فخامته فلا بأس، كأن يكتب الدكتور حماه الله مقالا عن أي شيء مثلا، فلا تفتك الفرصة، جهز ردك عليه، وقل له "وإن عدتم عدنا" وإذا لم يكتب حماه الله أي شيئ في تلك الفترة، فأكتب انت مقالا ولو عن أحكام غسل الجنابة، المهم أن تظهر صورتك فقط...
إذا قمت بهذه الخطوات- وأنت دائما تتبسم- فصل على أخيار العرب، وأعلن مساندتك لفخامته، وتذكرنا، ولا تكن مثل الآخرين، الذين يستفيدون من مقارباتنا، ومن بك يا سارق الليل.

نقلا عن ش إلوح افش