مشاهدة النسخة كاملة : غياب القضاة يعرقل سير التقييد بمراكز الاحصاء


أبو فاطمة
06-23-2012, 07:24 AM
غياب القضاة يعرقل سير التقييد بمراكز الاحصاء

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=300w__img_6067.jpg
عمدة أعوينات أزبل محمد ولد باب أحمد

قال عمدة أعوينات أزبل محمد ولد باب أحمد إن مركزة الوثائق بالمقاطعات وخصوصا شهادة الوفاة أجهض حلم السكان المحليين فى تقريب التقييد السكانى وأربك حركة العمل بالمراكز الجديدة.
وقال العمدة فى مقابلة مع وكالة الأخبار - تنشر خلال وقت لاحق- إن الوكالة الوطنية لتقييد السكان والوثائق المؤمنة قامت بفتح مراكز جديدة بالمراكز الإدارية ومنها أعوينات أزبل، لكن الخطوة لم تشفع بتسهيلات على مستوى الوثائق المطلوبة من المتقدمين للعملية مما أعاد الوضعية إلى نقطة الصفر.
وأضاف العمدة " حينما تطلب من شخص من سكان أعوينات أزبل – نموذجا- أن يتوجه إلى مقاطعة جكنى (70 كلم) والاقامة بالمقاطعة لعدة أيام من أجل استصدار حكم بوفاة أحد والديه كشرط للتقييد فإن التكلفة هى ذاتها وبالتالى تنعدم جدوائية المراكز المحلية التى تم تشييدها.
وقال العمدة إن الأولى كان اسناد استخراج شهادة الوفاة لعمد البلديات باعتبارهم ضباط شرطة قضائية، ويمكن أن يكون الأمر مرتبط بحصول المتقدم على حكم يصدره أحد القضاة المحليين أو لجنة حكماء تكون منتدبة للغرض ذاته من قبل السلطة ل تسهيل العملية .
ودعا العمدة وزارة الداخلية إلى دراسة الوضعية القائمة بشكل سريع واتخاذ الاجراءات اللازمة لما للأمر من خطورة على مستوى الاقبال الجماهيرى على المراكز الوليدة.
وقال العمدة إن بعض القضاة غير موجود فى المقاطعة أو لديه أولويات أخرى مما يؤجل استصدار شهادة الوفاة للراغبين فيها ، ويعرقل سير العمل بالمراكز الجديدة.

نقلا عن الأخبار