مشاهدة النسخة كاملة : مصادر طلابية: الطالب المعتقل مضرب عن الطعام وحياته في خطر


أبو فاطمة
06-22-2012, 07:37 AM
مصادر طلابية: الطالب المعتقل مضرب عن الطعام وحياته في خطر

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=333w__fac_-med.jpg

أفراد من الشرطة يدخلون مدرجا دراسيا داخل كلية الطب لتوقيف احتجاجات داخله (الأخبار - أرشيف)

قالت مصادر طلابية في نواكشوط لوكالة الأخبار إن حياة الطالب المعتقل لدى الشرطة الموريتانية محمدو ولد أعمر "في خطر، بعد إضرابه عن الطعام منذ اعتقاله البارحة"، داعية المنظمات الحقوقية وكل الشرفاء إلى القيام بواجبهم تجاه الطالب وضمان إطلاق سراحه فورا أو نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج.
وقال المصادر الطلابية إن زيارتهم للطالب الليلة أثبتت أنه وضعيته الصحية بحاجة لتدخل عاجل، خصوصا وأنه يصر على المضي في إضرابه عن الطعام، متهمة الأجهزة الأمنية التي تعتقله بتجاهل وضعيته.
وأكدت المصادر وجود ولد أعمر في مكان واحد مع الموقوفين في المفوضية في قضايا أخلاقية وقضايا الحق العام، مضيفا أن من بين الموقوفين مع ولد أعمر مجرمون معروفون.
وأحالت الشرطة الموريتانية الطالب محمدو ولد أعمر اليوم إلى النيابة العامة، لكنها أعادته إلى الشرطة في انتظار انتهاء عطلة الأسبوع، وقد قبلت الشرطة إطلاق سراحه بناء على ضمان من أسرته، لكن الطالب ولد أعمر رفض الخروج بضمانة، معتبرا أنه إذا كان مجرما فجيب أن لا يخرج، وإذا كان بريئا فيجب ألا يعتقل.
واعتقل أفراد من الشرطة بزي مدني ليلة البارحة في مقاطعة عرفات بالعاصمة نواكشوط الطالب محمدو ولد أعمر بعد يومين من إطلاق سراحه بعد أن تم اعتقاله قبل عدة أيام على خلفية الاحتجاجات التي عرفتها كلية الطب بالعاصمة نواكشوط.

نقلا عن الأخبار