مشاهدة النسخة كاملة : جميل يؤكد علي الرحيل ويتضامن مع ولد الشافعي ويتحدث عن المبادرات


أبوسمية
06-21-2012, 08:48 AM
جميل يؤكد علي الرحيل ويتضامن مع ولد الشافعي ويتحدث عن المبادرات

http://www.essirage.net/images/stories/thumbnails/images-img-news_img-IMG_01051-400x300.JPG

جميل خلال كلمته في مهرجان تواصل اليوم قال رئيس حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية تواصل السيد محمد جميل ولد منصور إنهم ينددون بالمحاولة الجبانة لاختطاف ولد الإمام الشافعي من دكار بسبب معارضته للنظام والتي ليست جريمة بل هي حق شرعي لكل مواطن .
وأضاف ولد منصور خلال كلمته في مهرجان حزبه أن التواصليين يؤيدون الشعب السوري الشقيق الذي يقاوم ويناضل من أجل رفع الظلم ويبرؤون إلي الله من النظام وحلفائه كما أكد أنهم يفرحون بانتصار حركة الإخوان المسلمين في مصر من خلال نجاح الدكتور محمد مرسي في انتخابات الرئاسة المصرية .
ولد منصور قال إن هناك بشائر كثيرة تدل علي رحيل النظام في موريتانيا أوليها هي أن أعوان النظام السياسيين قد رحلوا وهم القذافي الذي قتل وعبد الله واد الذي نحاه الشعب والآخر والأخير سركوزي الذي طرده شعبه مضيفا أن الدعم الدولي انتهي وعلي ولد عبد العزيز الرحيل .
جميل قال إن البشائر الأخري كثيرة منها أن الأسعار في ارتفاع مذهل وأن الفقر لا زال يزداد وهو ما يؤكد أن ولد عبد العزيز رئيس للفقراء وكل ما ازداد الفقر ازدادا الغضب علي النظام وقرب رحيله .
وقال ولد منصور إنه سيفشي سرا لأول مرة وهو أنه مرة خلال فترة معارضتهم الناصحة للنظام قال لولد عبد العزيز في لقاء معه إن الشعب يريد تطبيق شعار محاربة الفساد الذى ترفعونه فقال له عزيز عليكم أن تنصفونا لأننا نحارب الفساد بالمفسدين ليضيف ولد منصور أن ولد عبد العزيز هو أول المفسدين .

http://www.essirage.net/images/stories/thumbnails/images-img-news_img-IMG_00054-400x300.JPG

وقال جميل إن تعدد الأعراق والجهات في موريتانيا يجعل الإسلام وحده هو القادر علي توحيدها تجنيبها مشاكل كثيرة , مؤكدا أن عملية الرياض الماضية مدانة جملة وتفصيلا لكنها من عمل فرد ولا تحمل لشريحة وأن العمل على ذلك خطير ولا يخدم مصلحة الوطن .
وقال ولد منصور إن طرد 21 طالبا من ضمنهم متفوقون في الدراسة هو أمر ينم عن جهل وفعل مشين , مضيفا انه بدل أن يبحث النظام عن الشباب في الأرياف ليسهل له الدراسة ويحضهم عليها يقوم بطردهم ومن أصعب الكليات وهي كلية الطب .
النائب البرلماني قال إن التفريط في الشأن الوطني يبشر بزوال النظام ضاربا المثل بكمب صالح الذين قال إنهم لايجدون ما يشربون ليعدد بعد ذلك بعض المدن التي تعاني من العطش والفقر .
وقال ولد منصور إن الافتخار بالشوارع يحتاج لتفكير حيث أن بعضها مول قبل النظام الحالي والبعض كلف أكثر بكثير من تكلفته الأصلية مثل شارع جمال عبدالناصر والأخر يخسر بعد قليل وأن الموجود منها في الداخل بعضه يدشن ويتوقف والبعض يبدأ فيه ولا يتواصل مؤكدا أنهم في تواصل ليس لديهم مانع في تثمين أي عمل صالح وخاصة إذا كان يخدم المواطن الضعيف .
ولد منصور قال إن رحيل النظام سياسيا أصبح واضحا حيث اصبح مكشوفا أمام الإعلاميين ولديه ملاحظات كثيرة علي نوابه ووزرائه ومناضليه يؤنبهم ويوبخهم في كل وقت .
رئيس حزب تواصل أكد أن الشعب الموريتاني لا يريد سوي رحيل ولد عبد العزيز بالطرق السلمية .
وتحدث ولد منصور عن المبادرات التي قال إنها ثلاثة أولها ولد باب مين وثانيها ولد أحمد الوقف وأخيرا رئيس البرلمان مسعود ولد بالخير مؤكدا أنهم استمعوا لها كلها وتعهدوا لهم بعد المهرجان كحزب سياسي وفي إطار منسقية المعارضة بالرد عليهم , مؤكدا أنهم في تواصل والمنسقية لم يعارضوا حوارا جديا لكنهم لن يقبلوا بحوار يريد إطالة روح النظام وأنهم تعاملوا مسبقا مع نفس النظام القائم وكانت تجربتهم غير مشجعة من ناحية الالتزام بالنتائج والعهود .
وأكد ولد منصور أن الإشكال الحقيقي يكمن في القطيعة مع الأنظمة الإستبدادية والعودة إلي النظام السياسي الحقيقي الذي يجد فيه كل مواطن نفسه وحريته .
وشدد ولد منصور على أن الحضور الآخر المهم هو الحضور للنشاط التي تنظمه منسقية المعارضة في الثالث والعشرين من الشهر الجاري مباركا لنساء منسقية المعارضة علي ميلاد " نضال " يوم أمس داعيا إياهن إلي بذل الجهد من أجل التحرر من كيد النظام ومكره والعمل علي الإطاحة به .

نقلا عن السراج الإخباري