مشاهدة النسخة كاملة : إسلاميو موريتانيا يحتفلون بنجاح مرسي


أبوسمية
06-19-2012, 07:01 AM
إسلاميو موريتانيا يحتفلون بنجاح مرسي

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=400w__lkjhgf.jpg

جانب من المسيرة التأييدية التي نظمها إسلاميو موريتانيا هذا المساء احتفالا بفوز مرشح الإخوان في مصر ـــ (الأخبار)
استغل أنصار التيار الإسلامي بموريتانيا المئات من السيارات وجابوا شوارع العاصمة نواكشوط احتفالا بفوز مرشح الإخوان المسلمين الدكتور محمد مرسي في جولة إعادة الانتخابات المصرية، مجتازا بذلك مرشح العسكر أحمد شفيق.
وهتف أنصار التيار الإسلامي في موريتانيا بشعارات معبرة عن فرحهم الكبير بفوز محمد مرسي، معتبرين أنه انتصار للثورة المصرية ولمصر كدولة ذات أهمية استيراتيجية كبيرة في العالم العربي وإفريقيا على وجه الخصوص.
وجابت سيارات أنصار حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية (تواصل) الإسلامي بموريتانيا معظم الشوارع الرسمية بالعاصمة نواكشوط، انطلاقا من مقر الحزب، لتعود إليه، حيث تجمع المشاركون في التظاهرة أمام مقر الحزب بعد انتهاء المسيرة المعبرة عن فرحهم بفوز مرشح الإخوان محمد مرسي.
وقال نائب رئيس حزب "تواصل" الشيخاني ولد بيب إن التيار الإسلامي بموريتانيا يهنئ نفسه أولا بفوز الدكتور محمد مرسي، كما يهنئ كافة شعوب العالم، على استعادة الثورة المصرية، مؤكدا أن نجاح مرسي من شأنه أن يعطي الفرصة للحركة الإسلامية بمصر لتطبيق توجهها الإسلامي الذي تعتبر الحرية والعدالة والمساواة من أبرز ركائزه.
وقال ولد بيب ــ في تصريح لوكالة أنباء "الأخبار" المستقلة ــ إن فوز محمد مرسي يعبر عن نجاح الثورات العربية التي أثبتت أن توجهها كان إسلاميا بحتا، مضيفا أن انكسار هذه الثورات الإسلامية لن يكون من موريتانيا لأنها قادرة على أن تشارك في الحراك الذي يعيد للأمة هويتها وحضارتها الإسلامية".

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=400w__img_1985.jpg

شباب من التيار الإسلامي بموريتانيا يحتفلون بنجاح مرسي ويلوحون بالعلم المصري ــــ (تصوير الأخبار)

وأضاف ولد بيب أن هدف التيار الإسلامي في موريتانيا من وراء سعيه للتغيير هو أن تتفيئ جميع القوى السياسية مهما كانت مشاربها في البلد ظلال ذلك التغيير".
وأعلن ولد بيب عن انتهاء عهد الإقصاء والتهميش والمحسوبية، مؤكدا أن إرادة الشعوب أصرت على بدء مرحلة جديدة ملامحها التقدم والازدهار، مؤكدا حرص حزبه على أن تنطلق تلك المرحلة الجديدة من خلال المرجعية الحضارية الإسلامية ومراعاة الخصوصية الثقافية والاجتماعية للبلد".
وخلص ولد بيب إلى أن التيار الإسلامي بموريتانيا سيحرص على استنساخ كل ما هو مفيد في العالم مما يخدم الإنسانية والقضايا العادلة بشكل خاص".

نقلا عن الأخبار